Menu

ارتقى متأثراً بإصابته السبت الماضي

جماهير شعبنا تشيّع جثمان الشهيد خالد ادعيج شمال القطاع

غزة_بوابة الهدف

شيع الآلاف من أبناء شعبنا في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، اليوم الأربعاء، جثمان الشهيد أسامة خالد ادعيج، الذي ارتقى متأثرا بجروحه الخطيرة التي أصيب بها السبت الماضي في مخيم ملكة شرق قطاع غزّة.

وكان الشهيد ادعيج أُصيب السبت الماضي، خلال فعالية دعت لها الفصائل الفلسطينية بمخيم ملكة شكق قطاع غزة، لإحياء ذكر إحراق المسجد الأقصى ورفضاً للحصار.

وانطلق موكب التشييع من أمام منزل الشهيد في مخيم جباليا، باتجاه مسجد الخلفاء، لأداء صلاة الجنازة على جثمانه الطاهر قبل مواراته الثرى بمقبرة الشهداء في بلدة بيت لاهيا المجاورة.

ونعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الشاب الثائر أسامة دعيج الذي ارتقى شهيداً متأثراً بإصابته بجراح حرجة إثر إطلاق جنود الاحتلال النار تجاهه أثناء مشاركته في مهرجان سيف  القدس    في ذكرى احراق المسجد الاقصى شرق مدينة غزة نهار السبت الماضي. 

اقرأ ايضا: استشهاد شاب من جباليا متأثرًا بجروحه برصاص الاحتلال السبت الماضي

وأكدت الجبهة في تصريح لها اليوم الأربعاء، أن ادعيج الذي أصيب سبع مرات متتالية خلال مشاركته في فعاليات مسيرات العودة ومن ثم ارتقى شهيداً يُلخص حكاية جيل متمسك براية المقاومة طريقاً لتحقيق حلم التحرير والعودة، ولديه إصرار كبير على كسر أقفال بوابات الموت في سبيل حريته وكرامته.

ولفتت الجبهة في تصريحها إلى أن تصعيد العدو الفاشي لجرائمه وارهابه  على امتداد الأرض المحتلة لن يفت في عضد المقاومة ولا حاضنتها الشعبية بل سيزيد ويوسع دوائر الاشتباك والانتفاضة الشعبية في وجهه حتى كنسه عن كامل التراب الوطني.

ودعت الجبهة جماهير شعبنا للمشاركة في مراسم تشييع الشهيد ادعيج وفي فعاليات المهرجان الوطني شرق خان يونس عصر اليوم تأكيداً على تمسكنا بكامل حقوقنا الوطنية ورفضاً لوجود العدو ومشاريعه التصفوية.