Menu

ورفضا لإجراءات الاحتلال التعسفية

أمريكا: نشطاء يدعون للتظاهر أمام البيت الأبيض احتجاجاً على زيارة "بينيت"

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

دعا العشرات من نشطاء السلام، اليوم الخميس، ومتضامنون مع القضية الفلسطينية في الساحة الاميركية، للتظاهر في ميدان "لافاييت" بجانب البيت الابيض بالتزامن مع لقاء الرئيس الأميركي جو بايدن، مع رئيس حكومة الاحتلال "نفتالي بينيت".

وتأتي هذه الدعوات، رفضاً لزيارته الأولى لواشنطن، وللتنديد بالدعم الأميركي المستمر وغير المشروط لحكومة الاحتلال، حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس بايدن، و"بينت" على العاشرة صباحاً بتوقيت واشنطن.

وطالب النشطاء والمتضامنون، في بيان لهم، بالمشاركة على نطاق واسع في التظاهرة، رفضا للإجراءات التعسفية "الإسرائيلية" بحق الفلسطينيين.

ودعا النشطاء والمتضامنون، الرئيس "بايدن" إلى الضغط على حكومة الاحتلال الصهيوني لوقف انتهاكاتها، كما طالبوا بتداول هشتاغ  (UnityIntifada #BidenBennettVisit #SanctionIsraelNow #FreePa).

وقالوا "في الوقت الذي تمعن فيه إسرائيل في سياسة التطهير العرقي والعنف ضد الفلسطينيين، يدعو الرئيس الاميركي بايدن، رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت ، إلى البيت الأبيض".

وأوضحوا أن إدارة بايدن تعمل على تعزيز المشروع الاستيطاني الاستعماري الصهيوني، نتيجة ضخ مليارات الدولارات وتقديم المساعدات العسكرية لها.