Menu

بالصورالشعبية في لبنان تحيي ذكرى استشهاد فارس الشهداء أبو علي مصطفى 

صورة من الفعالية

بيروت - بوابة الهدف

احيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، اليوم الخميس، الذكرى ال 20 لاستشهاد القائد الوطني الكبير الرفيق أبو علي مصطفى الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بوضع اكليل من الزهر على النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية في بيروت.

وحضر الفعالية مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان مروان عبد العال وقيادة وكوادر الجبهة في لبنان وبيروت وحشد من الرفاق والرفيقات من مخيمي البرج  وشاتيلا.

وكما شاركت فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية والاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية وحشد جماهيري.

ورحب نائب مسؤول المكتب الاعلامي للجبهة الشعبية في لبنان فتحي أبو علي بالحضور متحدثا عن المناسبة ومن ثم القى  كلمة القوى الوطنية اللبنانية  نائب مسؤول وحدة العلاقات الفلسطينية في حزب الله الشيخ عطالله حمود قال: "اوجه التحية لصاحب الذكرى ابو علي مصطفى وإلى حكيم الثورة جورج حبش وإلى نسر الجبهة أحمد سعدات وإلى قادتها وشهدائها وأسراها" كما وجه التحية للسواعد المقاومة والمناضلة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين".

وأضاف: "هذا الفصيل الفلسطيني المقاوم الذي قدم أمينه العام أبو علي مصطفى  شهيدًا وأمينه العام القائد احمد سعدات  اسيرا في سجون الاحتلال التحية لكتائب الشهيد أبو علي مصطفى الذين نفذوا عملية اغتيال وزير السياحية الصهيوني العنصري المتطرف رحبعام زئيفي".

كما تطرق حمود في كلمته عن مزايا وتضحيات ونضال الشهيد أبو علي مصطفى، موجهًا التحية إلى شهداء الجبهة والثورة والشعب الفلسطيني.

وألقى كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين  مسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان أبو جابراللوياني الذي رحب بالحضور شاكرا لهم مشاركتهم في هذه الظروف الصعبة، مؤكدًا على أنّ الجيهة ستيقى وفيه على النهج والعهد عهد الشهداء والأسرى.

وتحدث أبو جابر عن أبو علي مصطفى قائلًا:" عاد إلى أرض الوطن ليناضل ويقاوم  وأكد على مقولته المشهورة: "عدنا لنقاوم وعلى الثوابت لن نساوم". كما تحدث عن أبو علي  الانسان المناضل الصلب الذي افنى حياته في سبيل تحرير فلسطين وتحقيق عودة اللاجئين إلى فلسطين كل فلسطين.

وتطرق أبو جابر، خلال كلمته، للوضع في مخيمات لبنان مؤكدًأ على  الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء حالة الانقسام.

وطالب الاونروا بالاسراع  بتقديم مساعدات طارئة وعاجل للفلسطينيين في لبنان ووضع خطة طوارئ، خاتمًا كلامه بتوجيه التحية لروح الشهداء أبو علي مصطفى وجورج حبش وغسان ووديع وابو ماهر وإلى الامين العام أحمد سعدات ورفاقه الأسرى الأبطال  والأسرى المضربين عن الطعام.

بدوره، وجه رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الرفيق الدكتور علي حيدر كلمة بالمناسبة تلاها عميد الاذاعة في الحزب السوري العميد ايلي خوري قال فيها: "في الذكرى العشرين لاستشهاد الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القائد أبو على مصطفى نتقدم منكم بالاحترام والتبريك لشهادة رجل شكل قدوة للاجيال من الفدائيين بصدقه وشجاعته مدركين أنه باق وجميع الشهداء الذين قدموا دماءهم وحياتهم من أجل تحرير فلسطين وكامل وطننا في وجدان المجتمع الذي عملوا لمصلحته واستشهدوا لتحقيق انتصاره".

وفي ختام الفعالية، سار الحضور يتقدمهم اكليل الورد وقيادة الجبهة إلى النصب التذكاري للشهداء حيث تم وضع اكليل الورد باسم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وقد ازدانت المقبرة باعلام فلسطين والجبهة وصور الشهيد القائد أبو علي مصطفى.

WhatsApp Image 2021-08-26 at 5.35.02 PM.jpeg

 

WhatsApp Image 2021-08-26 at 5.35.05 PM.jpeg

 

WhatsApp Image 2021-08-26 at 5.35.04 PM.jpeg

 

WhatsApp Image 2021-08-26 at 5.35.05 PM (2).jpeg

 

WhatsApp Image 2021-08-26 at 5.35.05 PM (1).jpeg

 

WhatsApp Image 2021-08-26 at 5.35.06 PM.jpeg

 

WhatsApp Image 2021-08-26 at 5.35.08 PM.jpeg

 

WhatsApp Image 2021-08-26 at 5.35.07 PM.jpeg