Menu

على وشك الولادة في سجون الاحتلال

الأسيرة الحامل أنهار الديك تعيش في حالة خوف ولا تثق بالأطباء

صورة للأسيرة مع عائلتها

رام الله - بوابة الهدف

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، اليوم السبت، إن الاسيرة أنهار الديك على وشك الولادة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتعيش مشاعر خوف وقلق ولا تثق بالأطباء.

وأكد أبو بكر في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" أنّ الجهود مستمرة من أجل مساعدتها عبر منظمة الصليب الأحمر والمحامين.

وأشار إلى أن الأسيرة الديك لا تزال موقوفة دون حكم، وبالتالي فإن إمكانية إطلاق سراحها ممكنة لكن محاكم الاحتلال الإسرائيلي لم ترد على الالتماسات المقدمة بهذا الشأن .

جدير بالذكر أنّ الديك أطلقت، الأربعاء الماضي، مناشدة إلى أحرار العالم، للتدخل بشكل فوري، بهدف العمل على الإفراج عنها، لتتمكن من وضع جنينها خارج المعتقل.

اقرأ ايضا: الأسيرة الحامل أنهار الديك تناشد أحرار العالم بالتدخل للإفراج عنها

وقالت الأسيرة  الديك في رسالة إلى عائلتها: "طالبوا كل حر وشريف بأن يتحرك ولو بكلمة"، مضيفة: "ماذا أعمل إذا أنجبت بعيدة عنكم (عائلتها)؟ وأنا مقيدة، وأنتم تعلمون ما هي الولادة القيصرية خارج السجن، كيف بالسجن وأنا وحدي؟".

وتابعت: "أنا تعبانة، أصبت بآلام حادة في الحوض، وأوجاع في القدمين، نتيجة النوم على سرير السجن (البرش)، كيف سأنام عليه بعد العملية؟ وكيف أخطو خطواتي الأولى بعد العملية والسجانة تمسك بيدي باشمئزاز؟".

وذكرت أن إدارة السجن تنوي عزلها وجنينها عقب الميلاد، وقالت: "يا ويل قلبي عليه (الجنين)، كيف سأعتني به؟".

والأسيرة أنهار الديك، معتقلة منذ 5 أشهر، بتهمة محاولة تنفيذ عملية طعن، في بؤرة استيطانية على جبل "كيسان" القريب من بلدتها، ولم يصدر بحقها بعد أي حكم، وتقبع في سجن الدامون الصهيويوني، ومنذ اعتقالها سمح لزوجها فقط بزيارتها لمرة واحدة.