Menu

محمد الغول: الفعاليات الشعبية مستمرة حتى يلبي العدو مطالبنا مرغمًا

صورة أرشيفية

غزة - بوابة الهدف

أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية محمد الغول إن مواصلة الاحتلال استهداف المواطنين الفلسطينين يأتي كتجسيد لفكرة التطهير العرقي وحرب الإبادة المنظمة التي قام على أساسها.

وأكد الغول، في تصريحات متلفزة، أن كل الجرائم الصهيونية لن تُرهب شعبنا ولن تثنيه عن مواصلة النضال لإنتزاع حقه في العيش بحرية وكرامة على أرضه، لافتاً إلى الفعاليات الشعبية في قطاع غزة والتي تأتي كجزء هام من أدوات وأشكال الكفاح ضد العدو ستستمر حتى يرتدع ويرفع حصاره وعدوانه عن أبناء شعبنا حيثما وُجِد.

وأشار الغول في تصريحه إلى أن مجموعات الشباب الثائر التي ستحتشد شرق مدينة غزة مساء اليوم ستحمل رسالة واضحة للعدو مفادها أن صبر شعبنا على جرائمه و تعدياته قد نفذ ولم يعد أمامه سوى الإنصياع والرضوح لمطالب المقاومة التي كفلتها القوانين والأعراف الدولية.

جدير بالذكر أنّ آلاف المواطنين شاركوا في مهرجان قرب الشريط الحدودي شرق غزة دعت إليه فصائل العمل الوطني والإسلامي تحت عنوان: "سيف  القدس  لن يغمد" مساء السبت الماضي، لإحياء ذكرى إحراق المسجد الأقصى ورفضاً للحصار الصهيوني المفروض على غزة.

وتعود مساء اليوم، فعاليات الإرباك الليلي في قطاع غزّة، على الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومن المقرّر أن تبدأ تلك الفعاليات، عند الثامنة مساءً، في مخيم ملكة شرق مدينة غزة، بحسب ما أعلنت وحدة الإرباك في بيان لها.

وأشارت الوحدة أنّ عودة فعالياتها رفضًا لسياسات الاحتلال وإصرارًا منها على كسر الحصار المستمر على القطاع، علماً أنّها ستبدأ من مخيم العودة في منطقة ملكة، لافتةً إلى أنه سيتخلل الفعاليات مؤتمر صحفي هام.

يذكر أن تلك الوحدات السلمية الشعبية تقوم بأعمالٍ ليلية، هدفها إبقاء جنود الاحتلال في حالة استنفار دائم على طول السياج الفاصل، من أجل استنزافهم وإرباكهم.

وتشمل فعاليات "الإرباك الليلي" إشعال الإطارات التالفة (الكوشوك)، وتشغيل أغاني ثورية وأصوات صافرات إنذار عبر مكبرات الصوت، إضافة إلى إطلاق أضواء الليزر تجاه الجنود المتمركزين قرب "السياج الفاصل".

وتأتي هذه الوحدات، ضمن وحداتٍ عديدة انطلقت مع مسيرات العودة، في فكرةٍ يبتدعها الشباب الغزّي كشكلٍ من أشكال المقاومة الشعبية، ضد الاحتلال، وتتعدد هذه الوحدات ومنها وحدات "الكاوشوك" ووحدات "قص السلك"، ووحدات البالونات الحارقة، وغيرها.