Menu

اشتية: إجراء انتخابات النقابات والاتحادات وانتخابات البلديات قبل نهاية العام

رئيس الوزراء محمد اشتية

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الأحد، عن إجراء انتخابات النقابات والاتحادات وإجراء انتخابات البلديات قبل نهاية العام، لافتاً إلى أنه جارِ العمل على إجراء تغييرات شاملة في هذا الشأن.

وأكّد اشتية خلال لقائه قناصل وممثلي الدول الأوروبية، على أن الحوار المجتمعي أساس لتعزيز وحدتنا الوطنية والداخلية، ويشمل كافة مكونات المجتمع الفلسطيني لمراجعة الأولويات والاحتياجات الوطنية وضمان الحريات تحت سيادة القانون.

وأشار اشتية خلال اللقاء إلى أن "إسرائيل" وضعت فيتو على ديمقراطيتنا من خلال منعها إقامة الانتخابات في القدس كسائر الأراضي الفلسطينية.

وأضاف أن الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال نصت على مشاركة المقدسيين في الانتخابات تصويتا وترشحا، وهو ما تم فعلا في الانتخابات السابقة، مشدداً على ضرورة أن تعمل أوروبا على إلزام "إسرائيل" بوقف انتهاكاتها بحق شعبنا

واستعرض اشتية خلال للقاء الذي جرى في مكتبه الانتهاكات الصهيونية بحق أبناء شعبنا، لا سيما عمليات القتل والاعتقال، والاقتحامات اليومية للمناطق الفلسطينية، بالإضافة إلى هدم المنازل، والاستيلاء على الأراضي والتوسع الاستيطاني، مجددا مطالبته الاتحاد الأوروبي بالضغط على إسرائيل لوقف هذه الإجراءات.

وطالب اشتية أوروبا بأن يكون لها صوت أقوى، وخطوات فعلية لإلزام "إسرائيل" بوقف انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.