Menu

والأسيرة الحامل أنهار الديك

فعاليات بيت لحم تنظّم وقفة دعم وإسناد للأسرى المضربين

أهالي الأسرى - أرشيفية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

نظّمت فعاليات بيت لحم، اليوم الإثنين، وقفة دعم وإسناد مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني، وأيضًا مع الأسيرة أنهار الديك التي ستضع مولودها خلال الأيام المقبلة في السجون.

بدوره، أوضح مدير نادي الأسير في بيت لحم عبد الله زغاري، أنّ "وقفات الدعم والإسناد ستستمر حتى تحقيق مطالب الأسرى البواسل، خاصة الأسرى المضربين عن الطعام والأسيرة أنهار الديك"، لافتًا إلى أنّ "الأسرى يتعرضون لسلسلة من الانتهاكات والجرائم اليومية".

وبيّن زغاري أنّ "إدارة مصلحة سجون الاحتلال تكثف إجراءاتها العقابية على الأسرى المضربين عن الطعام البالغ عددهم ستة أسرى، من خلال العزل الانفرادي والتنقل المستمر والمتكرر بين المعتقلات والحرمان من زيارة المحامين"، مُشددًا على "ضرورة الإفراج عن الأسيرة أنهار الديك التي ستضع مولودها الجديد خلال الأيام المقبلة في ظلمات السجون".

يُشار إلى أنّ الأسيرة أنهار الديك على وشك الولادة في سجون الاحتلال، وتعيش مشاعر خوف وقلق ولا تثق بالأطباء، فيما لا تزال الأسيرة موقوفة دون حكم.

وأطلقت الأسيرة الديك الأربعاء الماضي، مناشدة إلى أحرار العالم، للتدخّل بشكلٍ فوري، بهدف الإفراج عنها، لتتمكن من وضع جنينها خارج المعتقل وبشكلٍ طبيعي.

صباح اليوم، أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأنّ ستة أسرى في سجون الاحتلال الصهيوني يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام داخل السجون، وذلك رفضًا لاعتقالهم الإداري.

وبيّن النادي في بيانٍ له، أنّ الأسير كايد الفسفوس من بلدة دورا بمحافظة الخليل، يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ(47) على التوالي، فيما بلغ الأسير مقداد القواسمة من الخليل يومه الـ(40) من الإضراب، والأسير أحمد حمامرة من مدينة بيت لحم مضرب عن الطعام لليوم الـ(31) على التوالي، فيما دخل الأسير المهندس علاء الأعرج من مدينة طولكرم يومه الـ(22) من الإضراب.

ولفت النادي إلى أنّ الأسير هشام أبو هواش من الخليل يواصل إضرابه لليوم الـ(14) على التوالي، إضافة إلى الأسير رايق صادق بشارات من طوباس الذي دخل يومه التاسع في الإضراب.