Menu

اسير يدخل عاما جديدا في سجون الاحتلال واحكام وافراجات بحق آخرين

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

يدخل اليوم الأربعاء، أسير فلسطيني عاماً جديداً في سجون الاحتلال الصهيوني، في حين أصدرت محاكم الاحتلال أحكاماً على أسرى آخرين.

وفي التفاصيل، يدخل الأسير أيمن حسن محمد الكرد (25 عامًا)، من سكان محافظة القدس ، عامه السادس على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 01 /09 /2016، وهو محكوم بالسجن 35 عامًا.

وفي السياق، أصدرت محاكم الاحتلال العسكرية، أحكاماً متفاوتة على مجموعة من الأسرى في سجونها.

وحكمت محكمة الاحتلال على الأسير الفتى موسى إيهاب زبيدي من مخيم الجلزون بالسجن الفعلي لمدة 10 شهور، والأسير سمير موسى من جنين بالسجن لمدة شهر، والأسير أشرف محمود عبد الصمد من طولكرم بالسجن الفعلي لمدة عام، كما جددت الاعتقال الإداري للأسير المقدسي رشيد درويش لشهرين إضافيين وذلك قبيل يوم من الافراج عنه.

إلى ذلك مددت المحكمة اعتقال محاكمة الأسير زهير أحمد داوود من نابلس، حتى تاريخ 5 /9 /2021، والأسير الفتى مالك ناصر من القدس حتى 19 الشهر الجاري، علما أنه يقبع في زنازين المسكوبية، والأسير فادي القني من كفر قليل قضاء نابلس بالسجن الفعلي لمدة 12 شهراً، والأسير نعمان ابراهيم زياد من نابلس لمدة شهر .

كما واستأنفت محكمة عوفر العسكرية على حكم الأسير محمد أبو عليا من رام الله بعد قضائه 9 شهور وتقرر الإفراج عنه بغرامة مالية بقيمة 10000 شيقل مع استمرار جلسات محاكمته من خارج السجن.

وأفرج الاحتلال عن الشابة غدير عدنان قراريه زوجه الأسير مالك فشافشه عقب اعتقالها فجر اليوم، من منزلها بقرية الفندقومية جنوب جنين، والأسير نور الدين الطيراوي من جنين بعد اعتقال استمر عامين، والأسير أحمد خيري خلف من جنين بعد اعتقال استمر 11 شهرا، والشابين نافع وأحمد موسى من جنين بعد اعتقال استمر ثلاثة أسابيع، و الأسير محمد جمال ناصر من قرية دير قديس بعد اعتقال دام 19 شهراً، والمعلمة رنا عبيدات عقب اعتقالها خلال اقتحام مدرسة الشابات المسلمات بالقدس صباح اليوم.