Menu

الاحتلال يهدم قرية العراقيب للمرة الـ192

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

هدمت سلطات الاحتلال، اليوم الخميس، مساكن أهالي قرية العراقيب "مسلوبة الاعتراف" في منطقة النقب بالداخل المحتل عام 48، للمرة الـ192 على التوالي منذ العام 2000.

وجاء هدم قرية العراقيب بعدما هُدمت في المرة الماضية يوم 5 آب/ أغسطس الماضي، وهذه هي المرة العاشرة التي تهدم منذ مطلع العام الجاري 2021.

ويعيد الأهالي نصبها من جديد كل مرة من أخشاب وغطاء من النايلون لحمايتهم من الحر الشديد في الصيف والبرد القارس في الشتاء، وتصديا لمخططات اقتلاعهم وتهجير من أرضهم.

ويوم أمس الأربعاء، نفذ أفراد من وحدة "يوآف" الشرطية التابعة لما تسمى "سلطة تطوير النقب" المسؤولة عن تنفيذ عمليات هدم المنازل في البلدات العربية بالنقب، وما تسمى "دائرة أراضي إسرائيل" اقتحام للقرية واستطلاع لأوضاعها بصورة استفزازية.

وفي الآونة الأخيرة، تواصل سلطات الاحتلال التضييق على المواطنين في النقب، وذلك من خلال حملات مداهمة بشكل شبه يومي تستهدف مصادرة الأراضي وتجريف المحاصيل الزراعية وهدم المنازل.

وبرغم تجميد تعديل بند 116 في ما يسمى قانون "التنظيم والبناء"، والذي يقال إنه يُجمّد هدم آلاف المنازل العربية لعامين ما يتيح ترخيصها ومنع هدمها، تستمر سلطات الاحتلال بهدم منشآت ومنازل المواطنين.