Menu

محاولات فرض المنهاج "الإسرائيلي" ستفشل

الهدمي: تغيير الاحتلال لأسماء شوارع مقدسيّة لن يغيّر وجه المدينة العربي

الاحتلال يغيّر إسم طريق الواد في القدس المحتلة إلى إسم "إسرائيلي"

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

دان وزير شؤون القدس فادي الهدمي، اليوم الجمعة، حملة سلطات الاحتلال الصهيوني الشرسة على الثقافة والهويّة العربيّة الفلسطينيّة في مدينة القدس المحتلة.

وبيّن الهدمي في بيانٍ له، أنّ "الاحتلال الإسرائيلي يستهدف البشر والحجر والشجر في مدينة القدس عبر سلسلة لا تتوقف من الانتهاكات والاعتداءات"، لافتًا إلى أنّه أقدم "على تغيير أسماء شوارع ببلدة القدس القديمة بعد هجمة على مديرية التربية والتعليم بالمدينة، وما يقوم به الاحتلال من تغيير أسماء الشوارع وتزييف الحقائق لن يغير وجه المدينة العربي الفلسطيني".

وشدّد الهدمي على أنّ "محاولات فرض المنهاج التعليمي الإسرائيلي على المقدسيين ستفشل، ومهما فعلوا سيبقى شارع الواد وستبقى شوارع صلاح الدين والسلطان سليمان ونابلس والزهراء فهي الأصل والعنوان"، مُبينًا أنّه "لا يمكن فصل استهداف الثقافة الفلسطينيّة ومحاولات تغيير معالم المدينة عن عمليات الهدم والإخلاء القسري والاستيطان".

وأشار إلى أنّها "تأتي في سياق مخطط واحد متكامل يستهدف القدس العربيّة بهويتها وسكّانها ومبانيها وشوارعها ومساجدها وكنائسها"، مُؤكدًا في ختام بيانه، على أنّ "القدس ستبقى هي القدس بصمود سكّانها الأسطوري بمدينتهم المقدسة".