Menu

بينت طالب سابقًا بتنفيذ التهجير

من جديد.. حكومة الاحتلال تبحث تهجير سكّان خان الأحمر

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

ذكرت وسائل إعلامٍ عبرية، اليوم الجمعة، أنه من المتوقّع أن "تؤجّل الحكومة الإسرائيلية مداولات بشأن إخلاء وتهجير سكّان خان الأحمر شرقي القدس ، في أعقاب توصية جهاز الأمن بعدم إخلاء القرية في الوقت الحالي.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت"، يتعيّن على حكومة الاحتلال تقديم موقفها لما يُسمى "المحكمة العليا" بخصوص إخلاء خان الأحمر، بعد غدٍ الأحد، إثر انتهاء المهلة التي منحتها المحكمة للحكومة.

وتوقّعت الصحيفة أن يؤجّل المجلس الوزاري المصغر "الكابينيت"، خلال اجتماعه بعد غدٍ، التداول في قضية خان الأحمر ونقل هذه المداولات إلى هيئة مقلصة أكثر.

وبيّنت الصحيفة، أنّه في حال قرر بينيت أن يكون الرد الذي سيقدم للمحكمة هو التوجه نحو استمرار المفاوضات مع سكان خان الأحمر، فإنه يتوقع أن يثير اليمين عاصفة سياسيّة ووصفه بأنه يساري.

يُشار إلى أنّه وخلال فترة حكم نتنياهو طالب بينيت في العام 2019 نتنياهو بإخلاء خان الأحمر، وفي العام نفسه، افتتح ساعر حملته الانتخابيّة لرئاسة حزب الليكود في هذه القرية الفلسطينيّة، كذلك هاجم ليبرمان نتنياهو بسبب تأجيل الإخلاء.

ويحيط بخان الأحمر عدد من المستوطنات، حيث تقع ضمن الأراضي التي يستهدفها الاحتلال لتنفيذ مشروعه الاستيطاني المسمى "E1"، وفي المقابل يلقى مخطط تهجير خان الأحمر معارضة دولية واسعة.