Menu

انتشال جثامين العمّال المفقودين في نفق تجاري جنوب رفح

أرشيفية - الأنفاق التجاري في رفح

غزة _ بوابة الهدف

عثرت طواقم الدفاع المدني، عصر اليوم الجمعة، على جثامين العمّال الثلاثة الذين فقدت آثارهم منذ أمس داخل نفق تجاري على الحدود الفلسطينية المصرية.

وتمكّنت فرق الإنقاذ من الوصول لجثث العمّال الثلاثة داخل النفق، حيث استأنفت منذ الصباح عمليات البحث عن الشبان الثلاثة بعد فشل جهود البحث من الوصول إليهم طوال يوم أمس.

من جهتها، أعلنت وزارة الداخلية في غزة، أنّ "فرق الإنقاذ انتشلت عصر اليوم الجمعة، جثامين ثلاثة مواطنين من باطن الأرض في المنطقة الحدودية جنوب محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، بعدما فُقدت آثارهم مساء أمس الخميس، حيث تم نقلهم للمستشفى، وتستكمل الأجهزة المختصة إجراءاتها في متابعة الحادث".

يوم أمس، أعربت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، عن "بالغ أسفها إثر سقوط عددٍ من العمال الفلسطينيين ضحايا أثناء عملهم على الحدود الجنوبية لقطاع غزة".

وطالبت اللجنة في بيانٍ لها، بفتح تحقيق بالحادث، وأخذ التدابير لعدم تكراره، خاصة وأنهم بحثوا عن لقمة عيشهم في ظل الحصار الظالم الذي يتعرّض له القطاع، مُؤكدةً أنّ "الطريقة التي قضى بها الضحايا غير مبررة، وكان بالإمكان اتخاذ التدابير التعاونية اللازمة والمسبقة لتجنب وقوع ضحايا، خصوصًا وأن الأجهزة الأمنية المختصة في قطاع غزة تقوم بدورها في حماية الحدود المشتركة مع الشقيقة مصر، وهي لا ترفض أي تعاون مع الأجهزة المصرية في الإجراءات التي تضمن أمن الحدود وسلامة مصر ومواطنيها".

وعبّرت القوى عن "تضامنها مع عوائل ضحايا لقمة العيش"، وعن أملها "برفع وتيرة التنسيق بين الشقيقة مصر وقطاع غزة بما يضمن عدم تكرار مثل هذه المأساة".