Menu

نسبة إشغال المستشفيات 100%

الصحة برام الله تقرر إعادة فتح مراكز "كورونا" لمواجهة متحوّر "دلتا"

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

قرّرت وزارة الصحة الفلسطينيّة، اليوم الأحد، إعادة فتح مراكز "كورونا" في المستشفيات لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" من المتحوّر الهندي "دلتا".

وأشار منسق الأسرة في وزارة الصحة د.عنان الراشد إلى "إمكانية العودة لفتح بعض المستشفيات وتخصيصها لعلاج حالات الإصابة بالفيروس إذا اقتضت الحاجة"، لافتًا في تصريحاتٍ له، إلى أنّ "التطعيم يقلل من إدخال الحالات المصابة إلى المستشفيات والحاجة للتنفس الصناعي".

وأكَّد الراشد "وجود توجّه لدى وزارة الصحة بإعادة تلقيح بعض المواطنين بالجرعة الثالثة"، مُشددًا على "ضرورة تعزيز المسؤولية الفردية للمواطنين وعدم الانتقال والمخالطة في حالة الإصابة".

وفي السياق، أعلن مدير عام المستشفيات في وزارة الصحة نجي نزال، عن "وصول نسبة الإشغال في المشافي والمراكز المتخصصة لكورونا إلى 95% -98% في عدد من مستشفيات الضفة الغربية، ما دفع وزارة الصحة إلى اتخاذ قرار بإعادة فتح مراكز كورونا في المستشفيات لمواجهة تفشي الفيروس".

وبيّن نزال أنّ "نسبة في محافظات نابلس وجنين وسلفيت وطولكرم وقلقيلية وطوباس وصلت إلى أكثر من 95%، وهذه الحالات هم من غير المطعمين"، مُشيرًا إلى أنّ "التزايد الكبير في عدد الإصابات بالفيروس في الآونة الأخيرة أدى إلى زيادة الإدخال إلى المشافي، ونسبة كبيرة من الحالات في العناية المكثفة أو على أجهزة التنفس الاصطناعي في وضع صحي حرج وصعب وهو ما يفسر ازدياد عدد الوفيات".

كما أكَّد نزال على "ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي لكونهم الوسائل المتاحة لمواجهة تفشي الفيروس، وعلى المواطنين إلى التوجه لمراكز التطعيم وتلقي اللقاحات بأسرع وقت".