Menu

340 أكاديميا بريطانيا يتعهدون بمقاطعة "إسرائيل"

الجامعة البريطانية

بوابة الهدف_بريطانيا

من خلال إعلان في صحيفة "الجارديان" البريطانية، دعا قرابة الـ 340 أكاديمي بريطاني إلى مقاطعة دولة الاحتلال "الإسرائيلي" أكاديميا.

وعبر الأكاديميون، في إعلانهم، عن قلقهم الشديد جراء المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، فيما يعتبر ردا على رسالة الدعم لـ "إسرائيل" التي نشرت الجمعة والموقعة من قبل 150 من الفنانين .

من جهتها، نقلت القناة الثانية العبرية أنه جاء في تفاصيل الإعلان أن معهد "التخنيون" في مدينة حيفا المحتلة يساعد في تطوير التقنيات المستخدمة في هدم منازل الفلسطينيين.

وجاء أيضا: نحن الأكاديميون البريطانيون نشعر بالقلق الشديد من الاحتلال "الإسرائيلي" غير القانوني على الاراضي الفلسطينية، وانتهاكات حقوق الانسان التي لا تطاق وتؤثر على جميع مجالات الحياة للشعب الفلسطيني .

وتعهد الأكاديميون في الإعلان برفض الدعوات لزيارة المؤسسات التعليمة "الإسرائيلية"، والامتناع عن المشاركة في مؤتمرات مع أي مؤسسة لها صلة بهذه الجامعات، ومع ذلك فانهم سيواصلون العمل بشكل شخصي مع أكاديميين "إسرائيليين".

وقال الأكاديميون: نحن مستعدون للعودة عن هذا الموقف في حال تصرفت الحكومة الإسرائيلية وفقا للقانون الدولي واحترمت حقوق الانسان.