Menu

لا حاجة للإجراءات المشددة..

الصحة في غزّة تعلن استئناف تطعيم الفئات فوق 16 عامًا

التطعيم في غزة

غزة _ بوابة الهدف

أعلن أشرف القدرة المتحدة باسم وزارة الصحة الفلسطينيّة في قطاع غزّة، اليوم الأربعاء، أنّه "سيتم استئناف تطعيم كافة المواطنين من 16 عامًا فما فوق، وذلك استمرارًا لجهود الوزارة في تحقيق المناعة المجتمعية وبعد إجراء التقييم المناسب وتنظيم عملية التطعيم في المراكز الصحية التابعة للوزارة وتلك التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين".

وأوضح القدرة في تصريحٍ لوكالة (APA)، أنّ "المنحنى الوبائي في تصاعد مستمر فيما تشكّل نسبة 30% من حجم الفحوصات بقطاع غزة، وذروة الموجة الجديدة ستكون في منتصف الشهر الجاري حتى الـخامس والعشرين من ذات الشهر"، مُبينًا أنّ "هذه النسبة كانت متوقّعة بناء على المعادلات الوبائية التي تجريها وزارة الصحة بشكل مستمر".

وأكَّد القدرة أنّ الوزارة "عظّمت من جهوزيتها للتعامل مع جميع الحالات فعززت القدرة السريرية، ورفعت من قدرتها على إنتاج الأكسجين اللازم، إضافة إلى تدريب وتأهيل الكوادر الطبية العاملة داخل مستشفيات العزل"، مُشددًا على "ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة، والتوجّه الجاد نحو تلقي التطعيمات داخل مراكز التطعيم المنتشرة في قطاع غزة، وكافة السيناريوهات مطروحة على طاولة خلية الأزمة لكن ليس هناك حاجة فعلية في الوقت الحالي لاتخاذ إجراءات جديدة مشددة".

صباح اليوم، أعلنت الصحّة "تسجيل (1604) إصابات جديدة بفيروس "كورونا"، بالإضافة إلى 9 حالات وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وفي وقتٍ سابق، أعلنت الوزارة دخول قطاع غزّة في الموجة الثالثة، من جائحة فيروس "كورونا"، وذلك بعد تصاعد أعداد المصابين، واكتشاف إصابات بالمتحوّر "دلتا"، بالإضافة إلى إيقاف الزيارات للمرضى داخل المستشفيات، باستثناء الحالات التي تتطلّب وجود مرافق واحد فقط مع المريض، إلى جانب وقف العمليات المجدولة، وإلزام كافة المترددين على المرافق والمؤسّسات الصحيّة باتباع إجراءات الوقاية.