Menu

الحرية لأسرى الحرية..

اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة: أنظارنا تتجه نحو أسرانا بسجون الاحتلال

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

جددت اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة (BDS)، اليوم الخميس، دعوتها للضغط الشعبي الفوري والتحرك من أجل الأسرى والأسيرات الفلسطينيين لنصرتهم ودعمهم شعبياً وجماهرياً والمشاركة في خيم الاعتصام والفعاليات المساندة لهم.

وجاء في بيان للجنة وصل بوابة الهدف نسخة عنه، "تشن الآن وحدات القمع الخاصة بإدارة السجون حملة قمع وحشية بحق أسرى سجن جلبوع، في الوقت الذي يخوض فيه 6 أسرى إضراباً مفتوحاً عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري الجائر".

ودعت أيضاً إلى الانخراط بكافة الحملات والعواصف الإلكترونية للضغط حتى الإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام والأسرى المرضى، مثل الأسيرة إسراء جعابيص، التي تتم معاقبتها بسياسة الإهمال الطبيّ المتعمّد فتعيش ظروفاً صحية صعبة جداً وذلك بعد تعرّضها لحروق بالغة أثناء الاعتقال، كما جاء.

وأكدت اللجنة على عهدها بالنضال من أجل حقوق شعبنا الفلسطينيّ الثابتة، ومن ضمنها حقوق الأسرى الفلسطينيين.

وشدّدت على ضرورة تكثيف حملات المقاطعة وسحب الاستثمارات لإرغام الجهات المتورطة في الانتهاكات "الإسرائيلية" الممنهجة – بالذات البنوك وشركات التصنيع العسكريّ والأمن ومراكز الأبحاث والجامعات – للتوقف عن تمكين المنظومة الأمنية والعسكرية الاستعمارية "الإسرائيلية" من مواصلة جرائمها وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الشعب الفلسطيني وحقوق الأسرى والأسيرات.