Menu

أسيرات الدامون: سنكون بالمرصاد

الأسرى يدعون أبناء شعبنا للمزيد من الضغط والفعل الجماهيري

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

نشر مركز حنظلة للأسرى والمحررين، مساء اليوم الخميس، برقيةً عاجلة من الأسرى الفلسطينيين في قلاع الأسر موجهةً إلى جماهير شعبنا في كل مكان.

وحيّا الأسرى في البرقية أبناء شعبنا على الفعل البطولي يوم أمس "واشتباككم مع قوات الاحتلال، ونتطلع للمزيد من الضغط والفعل الجماهيري والشعبي على هذا الاحتلال المجرم لوقف سياسة التنكيل والقمع التي ينتهجها بحقنا كأسرى حرية. عاشت نضالات شعبنا العظيم".

وفي السياق، حذَّرت أسيرات سجن "الدامون" في رسالة نشرها المركز، مصلحة السجون "الإسرائيلية" من "المساس بنا وبإخواننا الأسرى، وسنكون بالمرصاد إن أقدمت على أي أذى وانتقام بحق الأحرار والحرائر".

الأسيرات طالبن "أبناء شعبنا بجميع أطيافه بالتحرّك الواسع لنصرة الحركة الأسيرة ونصرة أبطال نفق الحرية".

وكان الأسرى قد وجهوا عدّة نداءات طالبوا بمساندتهم في معركتهم، بعد أن شنت إدارة السجون هجمة واسعة بحقّهم، وكانت ذروة الأحداث وأعنفها في سجني "النقب وريمون" وذلك بعد أنّ واجه الأسرى قوات القمع بإشعال النار في مجموعة من الغرف.

يذكر أنّ إدارة السجون وبعد أن حرّر (6) أسرى أنفسهم من سجن "جلبوع" في 6 أيلول، أقدمت على فرض جملة من الإجراءات، تمثلت بعمليات قمع ونقل وتفتيش خاصّة في سجن "جلبوع"، وإغلاق كافة أقسام الأسرى في السجون، وتقليص مدة الفورة، وإغلاق المرافق كالمغسلة، وحرمانهم من "الكانتينا"، وأعلنت تهديداتها بفرض المزيد من الإجراءات، ونقل مجموعة من الأسرى إلى التحقيق.