Menu

وللمطالبة باسترداد جثامين الشهداء

مسيرة حاشدة في جنين ومُخيّمها إسنادًا للأسرى في ظل هجمة الاحتلال

من الوقفة في جنين

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

شارك المئات من أبناء شعبنا في جنين، مساء اليوم الخميس، في مسيرة ووقفة للمطالبة باسترداد جثامين شهداء جنين ومخيمها المحتجزة لدى الاحتلال، وإسنادًا للأسرى الذين يتعرضون لهجمة شرسة في سجون الاحتلال الصهيوني.

وبحسب مصادر محليّة، فإنّ المسيرة انطلقت من مخيم جنين وجابت شوارع المدينة، رفع خلالها المشاركون العلم الفلسطيني وصور الشهداء والأسرى الذين تمكنوا من انتزاع حريتهم من سجن "جلبوع"، واستقرت المسيرة في وقفة إسناد ومهرجان خطابي أمام حي السيباط في مركز المدينة.

وخلال الوقفة، طالب المتحدثون المؤسسات الدولية والحقوقية، بالضغط على سلطات الاحتلال لتسليم جثامين الشهداء المحتجزة، لكي يتمكن ذووهم من تشييعهم، داعين إلى توسيع فعاليات إسناد الأسرى في سجون الاحتلال، في حين أكَّدوا على أهمية تفعيل قضية الأسرى ونقلها إلى المحافل الدولية لكشف وفضح انتهاكات الاحتلال بحق الحركة الأسيرة.

يُشار إلى أنّ القوى الوطنية والإسلامية، إلى أوسع مشاركة، يوم غدٍ الجمعة، في فعاليات المقاومة الشعبيّة بالضفة، وذلك إسنادًا للأسرى ورفضًا لاستمرار التنكيل بهم.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أكّد نادي الأسير الفلسطيني، أنّ حالة التوتر تخيم على أقسام الأسرى في سجون الاحتلال، وأن الإجراءات العقابية بحق الأسرى لا تزال قائمة، بالتزامن مع تواجد قوات ووحدات القمع داخل أقسام الأسرى، والتفتيشات المستمرة، موضحًا أنّ الأسرى ومن كافة التنظيمات أعلنوا أنهم مستمرون في مواجهتهم لإجراءات إدارة السجون، إذا استمرت في تصعيدها الراهن.

يذكر أنّ إدارة السجون وبعد أن حرّر (6) أسرى أنفسهم من سجن "جلبوع" في 6 أيلول، أقدمت على فرض جملة من الإجراءات، تمثلت بعمليات قمع ونقل وتفتيش خاصّة في سجن "جلبوع"، وإغلاق كافة أقسام الأسرى في السجون، وتقليص مدة الفورة، وإغلاق المرافق كالمغسلة، وحرمانهم من "الكانتينا"، وأعلنت تهديداتها بفرض المزيد من الإجراءات، ونقل مجموعة من الأسرى إلى التحقيق.