Menu

في جمعة الحُرية

محدثعشرات الاصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بيتا

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

أصيب اليوم الجمعة، العشرات من المواطنين الفلسطينيين بالاختناق، خلال قمع قوّات الاحتلال الصهيوني لفعالية جماهيرية على جبل صبيح في بلدة بيتا بنابلس، إسناداً للأسرى في سجون الاحتلال.

من المواجهات اليوم بين المواطنين وقوّات الاحتلال على جبل صبيح في بلدة بيتا بنابلس (5).jpg
.

وقالت مصادر محليّة إنّ قوّات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المتظاهرين عفي الوقفة، مما أدّى لإصابة العشرات منهم بالاختناق.

من المواجهات اليوم بين المواطنين وقوّات الاحتلال على جبل صبيح في بلدة بيتا بنابلس (3).jpg
 

وقالت طواقم الهلال الأحمر بنابلس إنّها تعاملت مع 174 إصابة خلال المواجهات مع قوات الاحتلال بالبلدة.

من المواجهات اليوم بين المواطنين وقوّات الاحتلال على جبل صبيح في بلدة بيتا بنابلس (4).jpg
من المواجهات اليوم بين المواطنين وقوّات الاحتلال على جبل صبيح في بلدة بيتا بنابلس (2).jpg
 

وفي السياق، استُشهد مساء اليوم المواطن المقدسي حازم الجولاني، برصاص قوّات الاحتلال ب القدس المحتلّة، بزعم تنفيذه عملية طعن عند باب الأسباط.

إلى ذلك، قمعت قوّات الاحتلال الصهيوني اليوم الجمعة، المسيرات التي انطلقت في قلقيلة نصرةً للأسرى.

وأفادت مصادر محلية بإصابة 4 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرتي كفر قدوم وعزون شرق قلقيلية، نصرة للأسرى.

وانطلقت المسيرة في كفر قدوم عقب صلاة الجمعة باتجاه الشارع الرئيسي المغلق للقرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الاحتلال، أسفرت عن إصابة 3 شبان بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق عولجوا ميدانيا.

كما شهدت بلدة عزون مواجهات عنيفة تركزت على مدخلها الشمالي، أسفرت عن إصابة شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

ونصب جيش الاحتلال حواجزه العسكرية على مداخل محافظة قلقيلية وقراها وبلداتها، فيما تشهد مداخلها الشمالية والجنوبية مواجهات، دون وقوع اصابات.

إلى ذلك، انطلقت مسيرة في عرابة جابت شوارع البلدة، وصولا إلى منزل الأسير محمود العارضة الذي انتزع حريته من سجن جلبوع، وانتهت بوقفة دعم للأسرى، فيما انطلقت مسيرة مماثلة في يعبد.

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني، وصور الأسرى، ورددوا الشعارات والهتافات المنددة بالاحتلال، وحملوه المسؤولية الكاملة عن حياتهم.