Menu

المواجهات لا زالت مستمرة..

إصابات برصاص الاحتلال واعتقالات خلال مواجهات في الخليل ونابلس

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، مساء اليوم السبت، بأنّ 8 مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و15 بالاختناق بالغاز، وذلك خلال مواجهات مع الاحتلال على حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس بالضفة المحتلة.

وأوضحت المصادر، أنّ طواقم الاسعاف تعاملت مع 8 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و15 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على حاجز حوارة.

وفي الخليل، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز، خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل، كما اعتقل 4 شبان.

ولفتت مصادر محلية، إلى أنّ عشرات المواطنين أصيبوا بحالات الاختناق في مخيم العروب عقب مواجهات اندلعت على مدخل المخيم، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت والغاز صوب المواطنين ومنازلهم.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال المواجهات سليم مازن جوابرة (19 عامًا)، وكامل ابراهيم أبو هشهش (17 عامًا)، ومحمد أحمد أبو طماعة (19 عامًا)، واسلام بنات (18 عامًا).

وشاركت جماهير غفيرة، مساء اليوم، في وقفة دعم واسناد للأسرى، على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل.

ورفع المشاركون صور الأسرى ولافتات مطالبة بإطلاق سراح جميع الأسرى وتلبية مطالبهم خاصة الأسرى المضربين عن الطعام، ورددوا هتافات مساندة للأسرى حملوا الاحتلال فيها المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى.

وخلال الأيّام الماضية، شارك الآلاف من أبناء شعبنا في مدن الضفة المحتلة والداخل وغزّة في مسيرات جماهيريّة اسنادًا ودعمًا للأسرى الستة الذي انتزعوا حريتهم من سجن "جلبوع"، قبل أن تتمكّن سلطات الاحتلال من اعتقال أربعة منهم مساء أمس وفجر اليوم.

ويُشار إلى أنّ إدارة سجون الاحتلال، شرعت بإجراءات قمعية بحق الأسرى منذ أن تمكن 6 أسرى من تحرير أنفسهم من سجن "جلبوع"، وطالت الإجراءات القمعية كافة أشكال وتفاصيل الظروف الحياتيّة للأسرى.