Menu

انتهاكات الاحتلال مستمرة..

اعتقالات وإصابات خلال مداهمات جيش الاحتلال لعدّة مناطق بالضفة

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيون، صباح اليوم الأحد، شابًا من بلدة قراوة بني حسان، غرب سلفيت بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوّة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة واعتقلت الشاب خالد هيثم ريان (22 عامًا)، فيما اقتحمت قوات الاحتلال عدّة محلات تجارية في البلدة واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة منها.

وفي نعلين، أصيب، عشرات العمال بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، قرب بلدة نعلين، غرب مدينة رام الله بالضفة المحتلة.

وأوضحت المصادر المحلية، أنّ قوات الاحتلال طاردت العمال في الأراضي المحاذية لحاجز نعلين العسكري أو ما يسمى بـ"المعبر"، خلال محاولتهم الوصول إلى أماكن عملهم داخل أراضي الـ1948، وأطلقت الأعيرة النارية وقنابل الغاز باتجاههم، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

أمّا في جنين، فقد احتجزت قوات الاحتلال شابين من قرية العرقة غرب جنين، كما داهمت عددًا من المنازل في قرية الطيبة، فيما اقتحمت قوات الاحتلال العرقة والطيبة وداهمت عدة منازل واقعة بمحاذاة جدار الضم وفتشتها واستجوبت ساكنيها عرف من أصحابها عمار زياد جبارين، كما احتجزت في العرقة الشقيقين جميل وفؤاد واكد وأخلت سبيلهما بعد استجوابهما.

وداهمت قوات الاحتلال ملعب بلدية يعبد، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوت الاحتلال على حاجز الجلمة شمال شرق جنين.

ويُشار إلى أنّ القوى الوطنية والإسلامية في محافظة جنين أعلنت أنّ اليوم الأحد هو يوم إضراب شامل إسنادًا ودعمًا للأسرى بسجون الاحتلال في ظل الهجمة المتواصلة ضدهم.