Menu

أعلن بدء قرار منع التجمهر..

اشتية يدعو المؤسسات الدوليّة للتدخّل ومتابعة أوضاع الأسرى الفلسطينيين

اشتية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

دعا رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الاثنين، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والأمم المتحدة، لمتابعة أوضاع الأسرى والتأكد من عدم تعرضهم للتعذيب والتنكيل، وإلزام "إسرائيل" بتطبيق اتفاقية جنيف الثالثة والمتعلقة بالأسرى.

وحمّل اشتية في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعيّة، سلطات الاحتلال المسؤوليّة الكاملة عن حياة الأسرى، كاملة عن حياتهم"، داعيًا "كافة المواطنين إلى عدم كيل الاتهامات جزافًا إلى أهلنا في أراضي الـ48 لأننا شعب واحد يجمعنا الألم وتوحدنا المعاناة ووحدة الهدف والمصير. وأطلب منكم مد جسور المؤاخاة والتواصل مع بعضكم البعض، لأنّ الاحتلال يريد التفرقة والفتنة حتى يسود، ونحن نريد الوحدة حتى يزول".

وحول الحالة الوبائية في فلسطين، أوضح اشتية أنّ "قرار منع التجمهر وإقامة بيوت العزاء والأعراس يدخل اعتبارًا من هذا اليوم حيز التنفيذ، وسيتم الإعلان عن بروتوكول صحي ينظم عمل جميع المرافق العامة، والمؤسسات الخدماتية بما يضمن الحد من ارتفاع معدلات الإصابة بالمتحورات الجديدة بفيروس كورونا".

كما دعا "كل من لم يتلق اللقاح حتى الآن إلى المسارعة لتلقيه في جميع المراكز الصحية المنتشرة في المحافظات، خاصة وأن معظم الحالات التي دخلت غرف العناية المركزة هي لأشخاص لم يتلقوا اللقاح".