Menu

في أول اجتماع للحكومة..

ميقاتي: أتعهّد بحل أزمة المحروقات والكهرباء في لبنان

نجيب ميقاتي

بيروت _ بوابة الهدف

عقدت الحكومة اللبنانية، اليوم الإثنين، أوّل اجتماع بعد إعلان تشكيلها الأسبوع الماضي، مع الرئيس اللبناني ميشال عون، حيث تعهّد رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي خلال الاجتماع بالعمل على حل أزمة المحروقات والكهرباء والدواء.

وقال ميقاتي خلال الاجتماع "سننكب على معالجة موضوع المحروقات والدواء بما يوقف إذلال الناس، وحكومتنا ستعمل من أجل كل لبنان ومن أجل جميع اللبنانيين ولن تميز بين من هو موالٍ أو معارض، من أعلن دعمه لنا ومن لم يعلن ذلك، ومن سيمنحها ثقته بعد أيام أو من سيحجبها عنها وسنمارس هذا الدور من دون أي كيدية وذلك تحت سقف القانون".

وتابع ميقاتي في مستهل جلسة مجلس الوزراء: "ينتظرنا الكثير من العمل، والكثير من التعب، وعلينا جميعا أن نضحي"، مشيراً إلى أن لبنان "يتطلب اجراءات استثنائية".

في السياق ذاته، أعرب الرئيس ميشال عون عن أمله أن "يتضمن البيان الوزاري للحكومة الجديدة استكمال المفاوضات مع صندوق النقد الدولي".

وقال عون: "أتمنى على اللجنة الوزارية أن تضمن البيان الوزاري استكمال التفاوض مع صندوق النقد الدولي ومتابعة تنفيذ خطة البطاقة التمويلية".

ووقّع عون وميقاتي، مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة في 10 أيلول/ سبتمبر، في حضور رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد 13 شهراً من الفراغ الحكومي.

وتضم الحكومة الجديدة 24 وزيرًا، يترأّسها ميقاتي، وحلّ فيها سعادة الشامي نائبًا للرئيس، بينما تسلّم وزارات: الداخلية بسام مولوي؛ الخارجية عبد الله أبو حبيب؛ المالية يوسف خليل؛ الدفاع العميد موريس سليم؛ الصحة فراس الأبيض؛ الإعلام جورج قرداحي؛ الاقتصاد أمين سلام.

وقال ميقاتي عقب إعلان ولادة الحكومة، إنّها ستهتمّ "بتأمين حاجات اللبنانيين وأبسط أمور الحياة، انطلاقًا من مبدأ وطني لا فئوي"، معلّنًا أنّه "سيدق أبواب العالم العربي، وسيعيد وصل ما انقطع".

المصدر: الميادين نت