Menu

عباس يدعو مجلس الأمن لإنشاء نظام حماية دولية للفلسطينيين

عباس

بوابة الهدف_سويسرا

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم، مجلس الأمن الدولي لإنشاء نظام حماية للشعب الفلسطيني مما يتعرض له من انتهاكات "إسرائيلية" مستمرة.

وقال عباس خلال كلمته في جلسة خاصة لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة، بجنيف: إسرائيل تضغط بكل الوسائل على الفلسطينيين، وتسعى لتحويل الصراع من سياسي إلى ديني وتواصل خرق القوانين والأعراف الدولية دون رادع أو مسائلة أو محاسبة، مضيفا: استمرار الوضع الراهن لا يمكن القبول به.

وتابع عباس القول: الهبة الغاضبة والاحداث المتتالية هي النتيجة الحتمية لما حذرنا منه وعرضناه سابقا من جرائم وعدم نجاح المجتمع الدولي في رفع الظلم.

كما اعتبر عباس أن استمرار الوضع الراهن سيدمر ما تبقى من سلام على أساس حل الدولتين، متسائلا: إلى متى سيظل الاحتلال لأرضنا؟ يجب اتخاذ تدابير تقيم السلام والامن كواقع ملموس.

وجدد عباس حديثه عن نية السلطة عدم الالتزام باتفاقيات لا تلتزم بها دولة الاحتلال، لافتا إلى نية مواصلة الانضمام للمنظمات الدولية.

وأردف عباس: أيدينا ما زالت ممدودة للسلام العادل بما يكفل لشعبي حقوقه، داعيا المقررين الخاصين بمجلس حقوق الإنسان إلى زيارة فلسطين للاطلاع على الأوضاع وما يحدث هناك.