Menu

تم الاعتداء على مسعف..

317 إصابة خلال مواجهات عنيفة مع الاحتلال في بيتا وبيت دجن

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء اليوم الجمعة، بإصابة 317 مواطنًا خلال نهار اليوم، وذلك خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرات ضد الاستيطان في بلدة بيتا جنوب نابلس، رفضًا لإقامة بؤرة استيطانية على أراضي جبل صبيح، وفي المنطقة الشمالية الشرقية من قرية بيت دجن شرق نابلس بالضفة المحتلة.

وأوضح الهلال الأحمر في بيانٍ له، أنّ طواقمه تعاملت مع 160 إصابة بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، و35 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و33 إصابة جرّاء السقوط وحروق نتيجة الإصابات المباشرة بقنابل الغاز المسيل.

ولفت الهلال إلى أنّ أحد المتطوعين المسعفين من طواقمه أصيب جرّاء الاعتداء عليه بشكلٍ مباشر من قبل جنود الاحتلال بالضرب المبرح، وتم نقله إلى المستشفى بعد احتجازه.

وخلال اليوم، قمع جيش الاحتلال المظاهرات الأسبوعيّة السلميّة التي تخرج في عدّة قرى ومدن في الضفة المحتلة رفضًا للاستيطان ومصادرة الأراضي، ولعل أبرزها الحالة النضاليّة المُستمرة في بلدة بيتا بنابلس، وأيضًا التي تخرج إسنادًا لأسرى الحريّة الستّة الذين حرّروا أنفسهم من سجن "جلبوع" الصهيوني، والذين أعاد الاحتلال اعتقال أربعة منهم.

وتشهد بيتا منذ شهور مواجهات مع قوّات الاحتلال، للتصدّي للاحتلال، ورفضًا لسياساته الاستيطانية في البلدة، وتبلغ تلك المواجهات ذروتها على جبل صبيح عصر الجمعة من كلّ أسبوع.

ويسطّر أهالي بيتا، أروع صور الصمود والتحدي في وجه عدوان الاحتلال وبطشه المُستمر بحق هذه البلدة وأهلها، حيث يواصل أهالي البلدة بصِغارها وكِبارها ورِجالها ونِسائها التصدي والاشتباك مع الاحتلال ومستوطنيه بشكلٍ يومي.