Menu

بيت لحم: مستوطنون يشرعون بشق طريق استيطاني في كيسان

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، صباح اليوم الثلاثاء، بأن عدداً من المستوطنين شرعوا بشق طريق استيطاني في أراضٍ بقرية كيسان شرق بيت لحم بالضفة المحتلة.

وأوضحت المصادر، أن مستوطني "آيبي هناحل" المقامة على أراضي المواطنين، شرعوا بشق طريق استيطاني، في أراض جبلية تطل على واد الجحار شمال غرب القرية، بطول يصل الى 2 كيلو متر وبعرض 4 أمتار.

وأضافت، أن المستوطنين يهدفون إلى ربط المستوطنة المذكورة بالمنطقة الاستيطانية الصناعية المقامة على أراضي المواطنين غرب القرية ما بين كيسان والمنية، وتضم وحدات طاقة شمسية ومصانع لتدوير النفايات "الإسرائيلية"، ما سيؤدي إلى الاستيلاء على مئات الدونمات الواقعة بالقرب من الشارع الاستيطاني الجديد.

والجدير بالذكر، أنه سبق الشروع بشق الطريق الاستيطاني، إقدام المستوطنين بحماية قوات الاحتلال قبل أشهر على اقتلاع أشجار زيتون في تلك الأرض.

كما وقررت سلطات الاحتلال، اليوم، الاستيلاء على مئات الدونمات في قرية كيسان شرق بيت لحم بالضفة المحتلة.

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، إن قرار الاستيلاء يقضي بتحويل أراضٍ تقدر بمئات الدونمات تقع جنوب شرق القرية تعود لعائلة عوض الله إلى محمية طبيعية بشكل مفاجئ.

وأكد بريجية، أن هذا القرار يأتي بهدف تسهيل الاستيلاء على أراضي المواطنين في قرية كيسان، لصالح التوسع الاستيطاني في مستوطنة "آبي هناحل".

يذكر أن قرية كيسان تتعرض منذ مدة إلى انتهاكات احتلالية من خلال الاقتحامات المتكررة، وتجريف الاراضي وسلبها.

ويشار إلى أن المستوطنين كثفوا في الآونة الأخيرة اقتحام أراضي المواطنين، وذلك في سياق محاولاتهم الاستيلاء على مساحات كبيرة من الأراضي وإلحاقها بمستوطنتهم بمساعدة جيش الاحتلال وحمايته.