Menu

رفضًا لاعتقالهم الإداري..

نادي الأسير يحذّر من استشهاد أحد الأسرى السبعة المضربين عن الطعام

الاعتقال الاداري

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

حذَّر نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، من "استشهاد أحد الأسرى السبعة المضربين عن الطعام، رفضًا لاعتقالهم الإداري، حيث يمرون بوضع صحي صعب، في ظل عدم وجود أي حلول واضحة من إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي".

وبيّن مدير عام نادي الأسير عبد الله الزغاري، أنّ "حالة من التوتر لا تزال تسود سجون الاحتلال في ظل استمرار الاعتداءات على الأسرى بشكلٍ عام وأسرى حركة الجهاد الاسلامي بشكلٍ خاص"، لافتًا إلى أنّ "الأسرى الذين أحرقوا قسمًا في سجن "النقب" يمرون بظروف غاية في الصعوبة وتم سحب كل احتياجاتهم وأغراضهم الشخصية وأغطيتهم، وما زال 150 أسيرًا في زنازين العزل الانفرادي".

كما شدّد الزغاري على أنّ "الأسرى يحضرون أنفسهم لخطوات نضالية احتجاجية، نظرًا لتنكر إدارة سجون الاحتلال لما تم الاتفاق عليه خلال الأسابيع الماضية".

ويواصل سبعة أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري وهم: كايد الفسفوس منذ 77 يومًا، ومقداد القواسمة منذ 70 يومًا، وعلاء الأعرج منذ 52 يومًا، وهشام أبو هواش منذ 44 يومًا، ورايق بشارات منذ 39 يومًا، وشادي أبو عكر منذ 36 يومًا، وآخرهم الأسير حسن شوكة المضرب منذ 10 أيّام.

وأشار النادي إلى أنّ القواسمة يقبع في مستشفى "كابلان"، فيما يقبع كل من: الفسفوس، والأعرج، وأبو هواش، وبشارات في سجن "عيادة الرملة"، أمّا الأسيرين شادي أبو عكر، وحسن شوكة فيقبعان في زنازين سجن "عوفر".