Menu

الدفاع الأميركية تحقق بفرضية وجود تهديد أمني وراء توقف منصات التواصل في العالم

وكالات - بوابة الهدف

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، مساء اليوم الاثنين، أنها تحقق حالياً في فرضية وجود تهديد أمني وراء توقف منصات التواصل الاجتماعي في العالم.

وأكدت "البنتاغون"، أنه يتم النظر حالياً في ما إذا كان هناك أي تهديد أمني وراء توقف عمل منصات التواصل الاجتماعي في العالم.

ومن جهته، علّق البيت الأبيض على عطل منصات التواصل الاجتماعي، قائلاً إنّ "منصات التواصل أثبتت أن لديها قوة لا تستطيع السيطرة عليها".

وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي، إنّ "مواقع التواصل بحاجة لإصلاحات وللسيطرة عليها بشكل أقوى من القوانين الداخلية".

يذكر، أن كلاً من فيسبوك وانستغرام بالإضافة إلى واتساب شهدوا انقطاعاً في الخدمة اليوم ما أثّر على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مختلف أنحاء العالم.

وفي سياق متصل، أفادت تقارير صحافية عن ورود مجموعة من التبليغات داخل الولايات المتحدة الأميركية، تتحدث عن تعطل إحدى شبكات الهاتف المحمول بالإضافة الى موقعي "أمازون" و غوغل.

ولم يتم التحقق بعد من المشكلة التي أثرت على هذه الخدمات، غير أن رسالة على صفحة موقع "فيسبوك" تشير إلى وجود عطل في نظام اسم النطاق، "Domain Name System".

ونظام اسم النطاق، Domain Name System، هو الذي يسمح للعناوين الإلكترونية بتحويل المستخدمين إلى المواقع التي يرغبون الدخول عليها.

وتراجعت أسهم "فيسبوك" عند 2:37 بتوقيت أميركا، بنسبة 5.72% بعد تعطل خدمات الموقع و منصتي "إنستغرام" و"واتساب"، حيث انخفض سهم "فيسبوك" إلى مستوى 323.40 دولاراً، بعد خسارة 19 دولاراً، متجهة نحو أسوأ أداء يومي لها منذ نحو عام.