Menu

وهو يحمل صورة لهتلر

حرس الأمم المتحدة يمنعون السفير "الإسرائيلي" من اقتحام اجتماع حول الأونروا

بوابة الهدف_وكالات

منع حرّاس الأمم المتحدة سفير كيان الاحتلال الصهيوني لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، من اقتحام جلسة للجمعية العامة التي كانت تناقش أوضاع وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) وهو يحمل صورة لأدولف هتلر، في إشارة إلى أن الوكالة تعلّم في مدارسها الكراهية والعنصرية ومعاداة السامية.

وكتب السفير الصهيوني احتجاجا قويا ضد الأمم المتحدة على موقعه في تويتر هذا نصه قال فيه: "في بداية النقاش حول الأونروا، منعني أفراد الأمن من إدخال أدلة قاطعة على معاداة السامية والتحريض الذي تشجعه الأونروا في مؤسساتها التعليمية. من العار أنه في جلسة استماع في قاعة الجمعية العامة تُقال الأكاذيب، وتُستبعد الأدلة والحقيقة. سأستمر في الكفاح من أجل نشر حقائقنا".

جلعاد اردان
 

وفي السياق، أكد المفوض العام للأونروا، فيليبي لازاريني، خلال إحاطة للدول الأعضاء في اللجنة الرابعة التابعة للجمعية العامة حول الأزمة المالية التي تمر بها الوكالة على عدم صدقية الادعاء أن المناهج المدرسية التي تستخدمها الأونروا في مدارسها تعمل على نشر معاداة السامية والكراهية والعنف.

وكان السفير الصهيوني إردان قد أصدر بيانا مسبقا أكد فيه أنه سيرد على لازاريني ويهاجم الأونروا واللجنة المعنية برصد الانتهاكات "الإسرائلية" لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتي ستقدم تقريرها في نفس الجلسة. وقال إردان إن الأونروا واللجنة منحازتان ضد "إسرائيل"، زاعماً أنه سيثبت أن مناهج الأونروا تحتوي على مواد تحريضية معادية للسامية وأن موظفي الأونروا غير حياديين وأن البنى التحتية للأونروا “تستخدم لأغراض إرهابية، مثل الكشف الأخير عن نفق إرهابي تحت مدرسة تابعة للأونروا. في غزة”، كما جاء في البيان.

وأفاد فيليب لازاراني، بأن الأونروا تواجه أزمة مالية خانقة وهي بحاجة إلى تبرعات عاجلة بقيمة 120 مليون دولار للحفاظ على خدمات التعليم والرعاية الصحية وغيرها من الخدمات الأساسية.