Menu

القدس: مئات المستوطنين يقتحمون مقام "شمعون الصديق" بالشيخ جراح

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، مساء اليوم الثلاثاء، بأن مئات المستوطنين اقتحموا مقام "شمعون الصديق" في حي الشيخ جراح ب القدس المحتلة، وسط تشديد قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في الحي.

وأكدت المصادر، أن مئات المستوطنين تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال، اقتحموا المنطقة، وأطلقوا موسيقى وأصواتا صاخبة في محيط المكان، وسط منع قوات الاحتلال أهالي الحي من الخروج والدخول منه.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال نصبت 6 حواجز عسكرية في محيط المكان.

وينفذ المستوطنون، بدعم من قوات الاحتلال، حملة ممنهجة منذ أكثر من شهرين، تتمثل بالتضييق على سكان الحي والاعتداء عليهم واعتقالهم، في محاولة لتهجيرهم من منازلهم.

ويشهد حي الشيخ جراح احتجاجات مستمرة من الفلسطينيون رفضًا لتلك القرارات التي تسعى إلى طردهم من منازلهم التي شيّدوها عام 1956، والتي تزعم جمعيات استيطانية أنها أُقيمت على أرض كانت مملوكة ليهود قبل عام 1948.

يشار إلى أن حي الشيخ جراح مغلق بالمكعبات الاسمنتية إضافة إلى نقاط التفتيش العسكرية والسواتر الحديدية والعشرات من عناصر الشرطة والجيش الذين يحاصرون الحي منذ 34 يوما، ويمنع أي شخص بدخوله باستثناء ساكنيه.

ويتهدد خطر التهجير 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلًا بالحي على أيدي جمعيات استيطانية بعد سنوات من التواطؤ مع محاكم الاحتلال، والتي أصدرت مؤخرًا قرارًا بحق سبع عائلات لتهجيرها، رغم أن سكان الحي المالكين الفعلين والقانونين للأرض.