Menu

القدس: جمعية استيطانية تستولي على شقة سكنية بسلوان

صورة المنزل المستولى عليه

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

ذكر مركز معلومات وادي الحلوة ب القدس المحتلة أن جمعية "إلعاد" الاستيطانيّة، استولت اليوم الأربعاء، على شقة سكنية لعائلة مقدسيّة في حيّ وادي الربابة في بلدة سلوان، جنوبي المسجد الأقصى، واعتقلت أحد أفراد العائلة.

وأفاد المركز بأنّ مستوطني الجمعية اقتحموا الشقة التي تعود لعائلة فروخ، برفقة (عناصر) الشرطة والضباط، لافتاً إلى أن المستوطنين قاموا "على الفور بتغيير أقفال الشقة، ووضع كاميرات المراقبة، والانتشار فيها.

وقال صاحب العقار بلال فروخ ، إنّ "العائلة فوجئت باقتحام الشقة التي يعيش فيها شقيقه، وخلال محاولة العائلة الوصول إلى الشقة التي تقع في الطابق الثاني، منعتهم الشرطة واعتدت عليه بالضرب المبرح ورشتهم بغاز الفلفل، واعتقلت الشاب محمود فروخ".

ونقل المركز عن فروخ إن المستوطنين "سيطروا على الشقة بادعاء ’تراكم الديون على شقيقي نضال’"، مضيفا: "لا أعرف ما جرى، هناك أشخاص عليهم ديون بملايين الشواقل، لكن لم يتم السيطرة على عقاراتهم بهذه الطريقة، وهذه الشقة ليست ملكا لنضال وعندي كافة الأوراق التي تثبت ملكيتي لها، وسأتابع الملف لإخراج المستوطنين من العقار".

وأشار نضال فروخ إلى أنهم تواصلوا مع شقيقه في محاولة لمعرفة حقيقة ما جرى، وأبلغهم نيته الحضور إلى المنزل، موضحا لهم أنه في رحلة مع العائلة في مدينة عكا.