Menu

"حملة المقاطعة" تبدأ بالكشف عن أسماء الفلسطينيين المشاركين في "إكسبو دبي" التطبيعي

بوابة الهدف_وكالات

بدأت حملة المقاطعة ب فلسطين "BCP"، بالكشف عن أسماء رجال الأعمال والشركات الفلسطينية المشاركة في معرض إكسبو دبي 2020، جنباً إلى جنب مع الجناح "الإسرائيلي".

وتأتي تلك الحملة في إطار فعاليات مناهضة التطبيع مع الاحتلال، وضمن مساعيها للتوعية بمقاطعة مهرجان دبي التطبيعي.

وبدأت الحملة التي تحمل اسم "قاطع المتصهين"، بحسب ما ذكرت المنسقة الإعلامية للحملة براء لافي، التي أشارت إلى أن الحملة بصدد التغريد والتدوين عبر منصات التواصل الاجتماعي وتستمر لعدة أيام، لنشر أسماء هؤلاء.

وأوضحت لافي أن مشاركتهم تتعارض كلياً مع ما أعلنت عنه السلطة الفلسطينية من مقاطعة المعرض قبل إطلاقه، لافتة إلى أن حملة المقاطعة تابعت عن كثب مجريات المشاركة في المعرض الذي يقام حالياً في دبي ومن المتوقع أن يستمر لعدة أشهر.

اقرأ ايضا: مجموعات المقاطعة العربية تطالب الفنانين المشاركين في "إكسبو دبيّ" بالانسحاب فورًا

وأَضافت: "الغريب في الأمر أننا تفاجئنا بمشاركة عشرات من كبار رجال الأعمال المقربين من السلطة الفلسطينية، وممن يديرون الاستثمارات الفلسطينية في الداخل والخارج"، مؤكدةً أنهم حاولوا مراراً وتكراراً التواصل مع منسق الجناح الفلسطيني في المعرض محمد جبريل، للاستفسار أكثر عن المشاركة الفلسطينية ومبرراتها، لكنهم لم يتلقوا رداً.

ودعت المنسقة الإعلامية للحملة الناس للتغريد على الحملة والعمل على مقاطعة منتجات الشركات الفلسطينية المشاركة، للتأكيد على الإجماع الشعبي المعارض للتطبيع بمختلف أشكاله مع الاحتلال.

ومن بين الأسماء التي تم الكشف عنها من قبل الحملة هي: محمد جبر منسق الجناح الفلسطيني في إكسبو دبي، وهاشم الشوا مدير بنك فلسطين، البنك الأكبر في الأراضي الفلسطينية.