Menu

موزعة على جميع المحافظات

"كورونا" في غزة: 6 مراكز للفحص والتطعيم ستعمل يومي الجمعة والسبت القادمين

تعبيرية

غزة - بوابة الهدف

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، اليوم الخميس، أنّ خطة عمل حملة التطعيم وسحب العينات للمشتبه بهم بالاصابة بفيروس كورونا، ليومي الجمعة والسبت القادمين 9و8 أكتوبر الجاري، بنفس برنامج الاسبوع الماضي بواقع 6 مراكز صحية حكومية مركزية موزعة على محافظات القطاع.

وأوضحت الوزارة، في تنويه وصل بوابة الهدف نسخة عنه، أنّ المراكز الحكومية الستة هي:
▪️عيادة مسقط الشمال  فى محافظة الشمال.
▪️عيادة صبحة الحرازين فى شرق محافظة غزة.
▪️عيادة الشاطئ في غرب محافظة غزة.
▪️عيادة شهداء دير البلح فى محافظة الوسطي.
▪️عيادة شهداء خانيونس (البندر) فى محافظة خانيونس.
▪️عيادة شهداء رفح "المركزية" فى محافظة رفح.

ولفتت الوزارة إلى أنّ العمل في المراكز المعلن عنها سيبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحا وينتهي فى تمام الساعة السادسة مساء، ويقتصر عملها على سحب عينات الفحص لكورونا، وتقديم خدمة التطعيم ضد كورونا.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة ب غزة أعلنت، صباح اليوم، عن تسجيل 7 حالات وفاة و728 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد إجراء اجراء 2921 فحصًا مخبريًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم، عن بدء تنفيذ استحقاق الجرعة الثالثة (التنشيطية) من لقاح كوفيد 19، لمختلف أنواع اللقاح التي تم تلقيها سابقاً.

وأوضحت الصحة أن الجرعة تكون بعد مرور 6 شهور من تاريخ تلقي الجرعة الثانية من اللقاح (سبوتنيكv، استرازينيكا، فايزر، موديرنا).

وأشارت إلى أنها تكون أيضا بعد مرور 6 شهور من تلقي جرعة واحدة من لقاح سبوتنيك لايت، وبعد مرور 6 شهور من تلقي الجرعة المنشطة لمن اصيبوا بالفيروس سابقاً.

وأوصت وزارة الصحة بضرورة استكمال التطعيم بالجرعة الثانية لمن تلقى جرعة واحدة من لقاحات سبوتنيك V او استرازينيكا او موديرنا او فايزر، بعد مرور 4اسابيع على الجرعة الأولى أو اكثر.