Menu

ستعطى لفئات محددة..

غزة: البدء بتطعيم الجرعة الثالثة للقاح كورونا في شهر نوفمبر القادم

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

قال مدير وحدة السلامة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة في قطاع غزة رامي العبادلة، اليوم السبت، إن البدء بتطعيم الجرعة الثالثة للقاح كورونا سيكون في شهر نوفمبر القادم.

وأكد العبادلة، في تصريحات له، أن الجرعة الثانية ستعطى لفئات محددة من الجمهور وهم مقدمي الخدمة الصحية والكبار في السن فوق 55 سنة وذوي الأمراض المناعية والمزمنة وللأشخاص الأكثر عرضة للإصابة والخطر.

وأضاف "عدد الحاصلين على الجرعتين الأولى والثانية في القطاع يصل عددهم لـ173 ألف مواطن أي 14% من أفراد المجتمع، أما الحاصلين على الجرعة الأولى فقط فعددهم 440 ألف مواطن أي 37% من أفراد المجتمع".

وكانت وزارة الصحة بغزة، أعلنت الخميس الماضي، عن بدء تنفيذ استحقاق الجرعة الثالثة (التنشيطية) من لقاح كوفيد 19، لمختلف أنواع اللقاح التي تم تلقيها سابقاً.

وأوضحت الصحة أن الجرعة تكون بعد مرور 6 شهور من تاريخ تلقي الجرعة الثانية من اللقاح (سبوتنيكv، استرازينيكا، فايزر، موديرنا).

وأشارت إلى أنها تكون أيضا بعد مرور 6 شهور من تلقي جرعة واحدة من لقاح سبوتنيك لايت، وبعد مرور 6 شهور من تلقي الجرعة المنشطة لمن اصيبوا بالفيروس سابقاً.

وأوصت وزارة الصحة بضرورة استكمال التطعيم بالجرعة الثانية لمن تلقى جرعة واحدة من لقاحات سبوتنيك V او استرازينيكا او موديرنا او فايزر، بعد مرور 4اسابيع على الجرعة الأولى أو اكثر.