Menu

بعد شروع قواته بتجريفها

محدث بالفيديو والصورمواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في محيط المقبرة اليوسفية بالقدس

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

 اندلعت مواجهات مساء اليوم الأحد، بين شبان وقوات الاحتلال في محيط المقبرة اليوسفية ب القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن الشبان أشعلوا النار في كرفان متنقل لبلدية الاحتلال داخل المقبرة اليوسفية احتجاجاً على تجريف الاحتلال للمقبرة والاعتداء على حرمة الموتى فيها.

 

لحظة إصابة مراسلة القسطل نسرين سالم خلال تغطيتها للأحداث في محيط المقبرة اليوسفية الآن

تم النشر بواسطة ‏القسطل AlQastal‏ في الأحد، ١٠ أكتوبر ٢٠٢١

وأوضحت طواقم الهلال الأحمر بالقدس  أنها مع اصابتين تم علاجهم ميدانيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة المقبرة اليوسفية بمدينة القدس.

 

قوات الاحتلال تخلي محيط المقبرة اليوسفية من الأهالي

تم النشر بواسطة ‏القسطل AlQastal‏ في الأحد، ١٠ أكتوبر ٢٠٢١

وفي وقت سابق من مساء اليوم، أفادت لجنة رعاية المقابر الإسلامية بالأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة اليوم الأحد، بأن آليات تابعة للاحتلال جرفت أجزاء من المقبرة اليوسفية الملاصقة للمسجد الأقصى من الجهة الشرقية.

245270466_428829958712265_5940945575417330472_n.jpg
 

وقال رئيس اللجنة الحاج مصطفى أبو زهرة، إن قوات الاحتلال جرفت قبرا من مقبرة الشهداء التابعة للمقبرة اليوسفية حيث ظهرت عظام أحد الموتى.

وأشار أبو زهرة إلى أن اللجنة قامت بعد ذلك بإخراج الجرافة التي قامت بتجريف القبر، وترميمه وإعادته إلى ما كان عليه، وأجبرت الجرافة وقوات الاحتلال على مغادرة المكان.

يذكر أن عمليات التجريف هذه جاءت بعد أن استجابت المحاكم الصهيونية لطلب بلدية الاحتلال في القدس وما تعرف بـ"سلطة الطبيعة"، باستئناف أعمال التجريف في المقبرة.

ويشمل قرار المحكمة السماح بتحويل قطعة الأرض إلى حديقة عامة من أجل ضمان منع المسلمين من استحداث قبور جديدة فيها، ضمن مساعي تهويد القدس وتغيير تاريخها وجغرافيتها.

وهدمت قوات الاحتلال عام 2020 سور المقبرة والدرج في المدخل المؤدي إليها ، وواصلت بعدها أعمال الحفر والتجريف في مقبرة الشهداء، والتي تضم رفات شهداء من الجيشين العراقي والأردني، لصالح "مسار الحديقة التوراتية".

وتقع مقبرة اليوسفية شمال مقبرة باب الرحمة وبمحاذاة سور القدس الشرقي، وتتعرض منذ سنوات إلى هجمة من قبل سلطات الاحتلال وحفريات، وصلت إلى مداميك أثرية قريبة من عتبة باب الأسباط.