Menu

الكعبي: الحركة الأسيرة تبدأ اليوم ببرنامج نضالي للتصعيد بسبب تعنت إدارة السجون

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أكد مدير مركز حنظلة للأسرى والمحررين الأسير المحرر علام الكعبي، صباح اليوم الثلاثاء، أن الحركة الاسيرة قد اخذت قرارها بالبدء في برنامج تصعيد، رداً على تراجع إدارة مصلحة السجون عن اتفاقها القاضي بعودة اسرى حركة الجهاد الإسلامي إلى اقسامهم، وانهاء العزل الانتقامي بحق الأسرى الذين تم نقلهم إلى زنازين العزل الانفرادي اثر عملية نفق الحرية.

وقال الكعبي، في بيان له، وصل بوابة الهدف نسخة عنه، إن الحركة الاسيرة ستشرع بالخطوات النضالية والتي ستبدأ اليوم بتسليم إدارة مصلحة السجون رسالة في كل السجون تبلغهم فيها بالبدء بجدول تصعيدي يشمل دخول أفواج من الأسرى بالإضراب عن الطعام وسيكون يوم غد الأربعاء هو اليوم الأول في الخطوات العملية لهذا البرنامج.

وأوضح أن مجموعة كبيرة من أسرى الجبهة الشعبية ستشارك بالخطوات النضالية والتي تشمل الاضراب الكامل عن الطعام بما فيها اضراب مجموعة من الاسرى عن شرب المياه من اول أيام الإضراب لزيادة الضغط على إدارة مصلحة السجون.

وأكد أن رهان مصلحة السجون على إمكانية الاستفراد بأسرى الجهاد هو رهان واهم، والحركة الأسيرة ستكسر سلسلة الضغط والإجراءات الانتقامية بحقهم وما يجري على اسرى الجهاد يمس كل الاسرى بمختلف انتماءاتهم.

ووجه الكعبي دعوته لكل أبناء شعبنا بضرورة التحرك العاجل وتنظيم برنامج وطني رسمي وشعبي لإسناد الخطوات النضالية للأسرى في سجون الاحتلال، مضيفاً انه كلما تصاعد الحراك المساند للأسرى كلما كان الانتصار الحتمي لإرادة الحركة الأسيرة أقرب وأسرع.

وأضاف "وسائل الإعلام والمؤسسات الحقوقية مطالبة بأن تتحرك بشكل عاجل وفاعل لتسليط الضوء على ما يجري في السجون من إجراءات قمعية وتعسفية تمثل جرائم مستمرة وحية تمارس على الأسرى الابطال، وهو ما يتطلب تحويل هذه القضية إلى قضية رأي عام شعبي وعربي ودولي، ومخاطبة كل المؤسسات الدولية للوقوف امام مسؤولياتها في ملاحقة هذا الكيان المجرم الذي يضرب كل القوانين والمواثيق الدولية بعرض الحائط وينتهك ابسط قواعد حقوق الانسان".

وختم الكعبي بالتأكيد على أن مركز حنظلة قد بدأ بعقد مجموعة من اللقاءات مع المراكز المختصة بملف الأسرى وبمساندة عدد كبير من المراكز الحقوقية والمجموعات العربية والعالمية الصديقة، بهدف وضع برنامج يخاطب الرأي العام الشعبي المناصر لحقوق شعبنا يُسلط فيه الضوء على معاناة الأسرى وشرح الجرائم الصهيونية المرتكبة بحقهم، ونقل قضية الأسرى لكل المحافل.