Menu

ويقتلعون نحو 900 شتلة

مستوطنون يسرقون ثمار الزيتون من أراضي سبسطية

أرشيفية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

سرق مستوطنون، اليوم الثلاثاء، ثمار الزيتون، من أراضي سبسطية شمال نابلس، واقتلعوا نحو 900 شتلة مشمش وزيتون.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) عن رئيس بلدية سبسطية محمد عازم قوله إن "المستوطنين اقتلعوا نحو 700 شتلة مشمش، و200 شتلة زيتون من الاراضي المحاذية لمستوطنة " شافي شمرون"، بعد سرقتهم في ساعات الصباح ثمار الزيتون من مساحة 18 دونما تعود للمواطن مجد طلال شحادة، ومنع الأهالي الوصول اليها".

وأضاف عازم أن المستوطنين وضعوا سياجا حول عدد من قطع الأراضي؛ تمهيدا للاستيلاء عليها وسرقتها، عدا عن الاعتداءات المتكررة والاقتحامات شبه اليومية للموقع الاثري في البلدة.

وسرق مستوطنون، في وقت سابق، ثمار الزيتون من أراضي خربة يانون التابعة لبلدة عقربا جنوب نابلس، فيما تصدى أهالي قرية دير الحطب شرقا قبل يومين لهجوم مستوطنين على قاطفي ثمار الزيتون في الأراضي القريبة من مستوطنة "ألون موريه".

وتشهد قرى الضفة المحتلة تصاعدًا في الاعتداءات والهجمات التي يُنفّذها المستوطنون بحق الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم، في ظل اتّباع سلطات الاحتلال وقضائه سياسة التعامي عن هذه الانتهاكات، فتبدأ وتنتهي بدون أيّة محاسبة أو عقاب، لكن تزداد وتيرة هذه الهجمات كل عام بالتزامن مع موسم الزيتون، إذ يتعمّد المستوطنون تخريب الأراضي واقتلاع الأشجار ومنع المزارعين من قطف المحصول، والاعتداء عليهم، إضافة إلى سرقة ثمار الزيتون. في حين تتعالى دعوات شعبية وفصائلية  مطالبة بتوفير الحماية لهؤلاء المزارعين، خلال عملهم في أراضيهم، وتعزيز صمودهم في وجه العدوان الصهيوني، إضافة إلى تأمين الأراضي والمحصول من التخريب والسرقة.