Menu

رفض وطعون لنتائج الانتخابات العراقية

وكالات - بوابة الهدف

أكد رئيس تحالف الفتح في العراق هادي العامري، اليوم الثلاثاء، عدم القبول بالنتائج "المفبركة" للانتخابات العراقية مهما كان الثمن".

وأضاف العامري، في تصريحات نقلها موقع قناة الميادين، "سندافع عن أصوات مرشحينا وناخبينا بكلّ قوة".

كما وأعلن الإطار التنسيقي العراقي، في بيان له، الطعن في نتائج الانتخابات البرلمانية التي أعلنت الإطار الذي يضم عدداً من التكتّلات، أبرزها تكتل القانون والفتح والعقد الوطني.

وشدّد الإطار التنسيقي على "المضي في اتخاذ جميع الإجراءات المُتاحة لمنع التلاعب بأصوات الناخبين".

ولفت إلى أنّه "تم تقديم ملاحظات فنيةٍ إلى مفوضية الانتخابات التي تعهّدت بمعالجة جميع تلك الإشكاليات بخُطواتٍ عمليّةٍ، لكنها لم تلتزم بتلك الإجراءات القانونية".

ومن جهته، قال المسؤول الأمني لكتائب حزب الله-العراق أبو علي العسكري، في بيان له، إنّ "ما حصل في نتائج الانتخابات التشريعية يمثّل أكبر عملية احتيالٍ والتفافٍ على الشعب العراقي في التاريخ الحديث".

ودعا العسكري، المقاومة العراقية إلى الاستعداد لمرحلة حسّاسة تحتاج إلى الحكمة والمراقبة الدقيقة، والوقوف بكلّ حزمٍ وإصرار لإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح وعدم السماح لأي طرفٍ بإذلال أبناء العراق.

وأعلنت المفوضية المستقلة للانتخابات في العراق أنَّ نسبة المشاركة الأولية في الانتخابات العامة التي جرت الأحد الماضي بلغت 41%.

وأضافت المفوضية أنَّ عدد المصوِّتين بلغ نحو 9 ملايين و77 ألف صوت، وكشفت أن عدد الشكاوى في التصويت العام بلغ 58 شكوى، في مقابل 16 شكوى في التصويت الخاص.