Menu

98 عاماً على وعد بلفور.. الشعبية: جذوة النضالِ لم تُطفأ بعد

ملثّمان في مسيرة الأحد1-11 للجبهة الشعبية.. والتي أكّدت على ضرورة تصعيد الانتفاضة

بوابة الهدف_فلسطين المحتلة

أصدرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بيان في ذكرى وعد بلفور طالبت فيه باعادة الاولوية الى الصراع الدائر مع الحركة الصهيونية على ارض فلسطين.

واكد البيان على خطورة الدور الذي لعبته بريطانيا الاستعمارية عبر هذا الوعد في تهجير اهل فلسطين، وزرع الكيان الصهيوني في قلب العالم العربي.

ولفت البيان الى ان ذكرى وعد بلفور هذا العام تتزامن مع استمرار اشتعال الانتفاضة الشعبية الفلسطينية، التي تعم أرجاء الوطن،  لتؤكد أن مرور ما يقرب من مئة عام على هذا الوعد، لم تُطفئ جذوة النضال المتّقدة في قلوب الفلسطينيين.

داعيا الى تطوير الانتفاضة و "التحلّي بأعلى درجات اليقظة من محاولات اجهاضها عبر مساعي ومناورات وصفقات وزير الخارجية الأمريكي ومن يساند الكيان الصهيوني الذين لا يتوقفون عن توفير الدعم والحماية له في سياق توفير الحماية لذات المشروع الصهيوني الذي أسس لتجسيده وعد بلفور المشؤوم".

وناشد البيان جميع القوى الوطنية والإسلامية و المؤسسات الرسمية الفلسطينية "التقاط الانتفاضة الشعبية القائمة بكل ما جسّدته من فعل شعبي وثوري متميز، لإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية وأولويتها على أجندة العمل الوطني، ومدخل ذلك تجاوز اتفاقية أوسلو وكل ما ترتب عليها من نتائج وآثار سياسية واقتصادية واجتماعية".