Menu

أسطورة ليفربول: صلاح الأفضل في العالم

بوابة الهدف_وكالات

كشف إيان راش، أسطورة نادي ليفربول، بعض كواليس حوار جمعه بنجم الفريق محمد صلاح، مشيدا في الوقت ذاته بقدرات وإمكانيات اللاعب المصري.

 
وقال راش عبر صحيفة "ليفربول إيكو": "لقد قلت من قبل، في الوقت الحالي، بالشكل الحالي، محمد صلاح هو أفضل لاعب في العالم".
 
أضاف "كريستيانو رونالدو عاد إلى مانشستر يونايتد، ويؤدي بشكل جيد، وميسي انضم إلى باريس سان جيرمان، ويحتاج لبعض الوقت للتأقلم، لكن صلاح وصل إلى مستوى مختلف".
 
كشف "لقد تحدثت إلى صلاح الموسم الماضي، وأخبرني أنه يريد أن يكون الأفضل في العالم، لقد ارتقى مستواه هذا الموسم، وأصبح لا يكتفي بتسجيل الأهداف فقط، حتى لا يقال أنه أناني بل يصنع لزملائه مثل الهدف الذي سجله ساديو ماني في شباك مانشستر سيتي".
 
وأشار راش "لقد سجل (مو) أهدافًا رائعة وكان الأسرع في إحراز 100 هدف مع ليفربول، كل هذا رائع، لكنه لاعب جماعي، وبات مؤخرا أكثر التزاما بأدواره الدفاعية، لأنه أدرك إذا أراد أن يصبح أفضل لاعب في العالم، فإن عليه تحسين مستواه، وهو ما يفعله".
 
وواصل "أتحدث إلى مو كثيرًا ونتبادل الضحك، لقد قابلته في مباراة ليدز خلال سبتمبر/أيلول الماضي، سألني كيف سجلت 300 هدف مع ليفربول، لكنني صححت المعلومة، لأذكره بأنني أحرزت 346 هدفا".
 
واستطرد "الأرقام القياسية قابلة للتحطيم، لكنها بحاجة لتفادي الإصابات، صلاح نادرًا ما يتعرض للإصابة، لذا سنرى ما إذا كان بإمكانه كسر هذا الرقم القياسي".
 
وبشأن تجديد تعاقد محمد صلاح، أشار إيان راش "يجب التفكير في الأمر من جميع جوانبه، أي فريق في العالم يريد أن يتعاقد مع لاعب مثله، رغم أنني أعلم أنه سيحب البقاء في ليفربول، ولن يجد جماهير تحبه أكثر من مشجعي الليفر".
 
وأكد إيان راش "إنه وضع صعب، أعلم أن يورجن كلوب يحبه، لذا علينا الانتظار والترقب، أعرف تماما كيف تدار الأمور في ليفربول، وأتمنى أن يكون الكل الأطراف سعيدة، ويكون كل شيء على ما يرام".
 
وقال أيضا "محمد صلاح أحد أساطير كرة القدم، لكني أريد أن يبقى في الذاكرة مثلي وستيفن جيرارد، كيني دالجليش، وكل النجوم الذين استمروا في النادي لفترات طويلة".
 
وأتم إيان راش تصريحاته "كلنا نقدر ما فعله فرناندو توريس ولويس سواريز، لكنهما لم يبقيا هناك سوى بضع سنوات، لكي تكون أسطورة حقيقية، يجب أن يستمر اللاعب 8 أو 9 سنوات، وأتمنى أن يفعل صلاح ذلك".