Menu

جنين: إصابات بالاختناق خلال اعتداء الاحتلال على قاطفي الزيتون

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتدت على المواطنين خلال قطفهم ثمار الزيتون في بلدة زبوبة غرب مدينة جنين خلال تنفيذ فعاليات قطف زيتون في أرض قرب الجدار.

وأوضحت المصادر، أنّ فرقًا شبابية من المتطوعين تعرضت لإطلاق القنابل المسيلة للدموع خلال فعالية قطف زيتون في أراضي البلدة الواقعة قرب الجدار ما تسبب بحالات اختناق، فيما حاولت قوات الاحتلال فرض أمر واقع في المنطقة الواقعة بين الجدار ومعسكر سالم المقام على أراضي المنطقة.

وتشهد قرى الضفة المحتلة تصاعدًا في الاعتداءات والهجمات التي يُنفّذها المستوطنون بحق الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم، في ظل اتّباع سلطات الاحتلال وقضائه سياسة التعامي عن هذه الانتهاكات، فتبدأ وتنتهي بدون أيّة محاسبة أو عقاب، لكن تزداد وتيرة هذه الهجمات كل عام بالتزامن مع موسم الزيتون، إذ يتعمّد المستوطنون تخريب الأراضي واقتلاع الأشجار ومنع المزارعين من قطف المحصول، والاعتداء عليهم، إضافة إلى سرقة ثمار الزيتون. في حين تتعالى دعوات شعبية وفصائلية مطالبة بتوفير الحماية لهؤلاء المزارعين، خلال عملهم في أراضيهم، وتعزيز صمودهم في وجه العدوان الصهيوني، إضافة إلى تأمين الأراضي والمحصول من التخريب والسرقة.