Menu

بالصوردمشق: الشعبية تشارك في اعتصام دعم واسناد للأسرى في سجون الاحتلال

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

شارك قيادات وكوادر من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم السبت، باعتصام الدعم والإسناد الذي نظمته حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية واللجنة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني أمام مقر بعثة الصليب الأحمر الدولي بدمشق، نصرة للأسرى المعزولين في زنازين الاحتلال الصهيوني ورفض الإجراءات القمعية بحق الاسرى بعد عملية نفق الحرية التي تمت من سجن جلبوع.

وأكد عضوي اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الأسيران المحرران أحمد أبو السعود وعلام الكعبي، في مقابلات صحفية منفصلة، على ضرورة دعم واسناد الأسرى بكافة الأدوات الممكنة والمتاحة في كافة مناطق التواجد الفلسطيني.

وأوضح أبو السعود والكعبي، خلال مشاركتهما في الوقفة، أن كافة أبناء الشعب الفلسطيني في خندق واحد للدفاع عن الأسرى المضربين وأسرى نفق الحرية وكافة الأسرى في سجون الاحتلال.

5.jpg
3.jpg
2.jpg
1.jpg
 

واليوم، ناشدت الفصائل الفلسطينية في سجون الاحتلال الصهيوني جماهير شعبنا الفلسطيني، بتصعيد حملة التضامن مع كافة الأسرى، خصوصاً المضربون منهم والمعزولون.

وأكّدت في بيانٍ لها وصل "الهدف"، على أنّ الأسرى في كافة السجون سيصعدون خطواتهم النضالية اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم 21-1—2021، مشيرةً إلى أنّ دفعة جديدة من الأسرى ستشرع بالإضراب عن الطعام، كما سيشرع آخرون بالإضراب عن شرب الماء.

وبيّنت الفصائل في سجون الاحتلال في بيانها أنّ الأسرى سيشرعون بخطواتٍ تصعيدية "تكتيكية" في كافة السجون، لإسناد المُضربين.

ودعت الفصائل كافة شرائح الشعب الفلسطيني، لا سيما المؤسسات والهيئات المعنية بشؤون الأسرى، للإعلان عن برنامج وطني لإسناد خطواتهم، مشددةً على أن الأسرى لن يقبلوا بالذل والمهانة، وسيبقون يدافعون عن القدس وعن كل شبر من أرض فلسطين.

وطالبت الفصائل في سجون الاحتلال، المؤسسات الإعلامية إسناد الأسرى وتغطية خطواتهم النضالية.