Menu

رفضًا لإعتقاله الإداري

الأسير رأفت أبو ربيع يدخل في إضراب مفتوح عن الطعام

اضراب عن الطعام

رام الله - بوابة الهدف

أفادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، بأنّ الأسير رأفت أبو ربيع من بلدة المزرعة القبلية شمال غرب رام الله دخل في إضراب مفتوح عن الطعام ضد تجديد إعتقاله الإداري، لافتة إلى أنه يعاني من أوضاع صحية صعبة.

بذلك يرتفع عدد الأسرى المضربين عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري إلى 7 أسرى، فبالإضافة إلى "أبو ربيع" فإنّ الأسير كايد الفسفوس مضرب عن الطعام منذ (97) يومًا، حيث أصدرت محكمة الاحتلال قرارًا بتجميد اعتقاله الإداريّ، ويقبع في مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي.

والأسير مقداد القواسمة مضرب عن الطعام منذ (90) يومًا، يقبع في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي، ويواجه وضعًا صحيًا حرجًا، حيث جمّدت المحكمة العليا للاحتلال اعتقاله الإداريّ مؤخرًا، وأكّد المحامي جواد بولس، أن  القواسمة يواجه احتمالية الوفاة المفاجئة، وأنّ وضعه الصحيّ حرج للغاية، وذلك وفقًا  للأطباء في مستشفى "كابلان".

والأسير علاء الأعرج مضرب عن الطعام منذ (73) يومًا، كذلك يواجه وضعًا صحيًا خطيرًا. 

والأسير هشام أبو هواش مضرب عن الطعام منذ (64) يومًا، يقبع في سجن "عيادة الرملة" ومن المفترض أن ينتهي الأمر الإداري الحالي في شهر أكتوبر الجاريّ، حيث يواجه كذلك وضعًا صحيًا صعبًا.

والأسير شادي أبو عكر مضرب منذ (56) يومًا، يقبع في سجن "عيادة الرملة"، مؤخرًا أصدرت سلطات الاحتلال مؤخرًا بحقّه أمر اعتقال إداريّ جديد لمدة 6 شهور.

والأسير عياد الهريمي مضرب عن الطعام منذ (27) يومًا رفضا لاعتقاله الإداريّ، يقبع في زنازين سجن "عوفر" ويواجه إجراءات تنكيلية يومية بحقّه.