Menu

بعد إعاقة دخولها لـ 3 أيام

بالفيديو والصورالأسيرة المحررة نسرين أبو كميل تدخل إلى قطاع غزة

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

دخلت الأسيرة المحررة نسرين أبو كميل، صباح اليوم الأربعاء، إلى قطاع غزة بعد إعاقة دخولها لمدة 3 أيام.

وأفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأن سلطات الاحتلال سمحت بدخول الأسيرة المحررة نسرين أبو كميل إلى قطاع غزة بعد إعاقة دخولها لمدة ثلاثة أيام بعد الإفراج عنها.

 

6e2a0eca-09f5-48b0-8740-ec882069f920.jpg
 

وأمس، أبلغت سلطات الاحتلال الصهيوني، الأسيرة المحررة نسرين أبو كميل بموافقتها على  دخولها إلى قطاع غزة بعد منعها من الدخول إليه منذ الافراج عنها يوم الأحد الماضي.

وقدمت الأسيرة في وقت سابق طلب الدخول إلى غزة حيث تسكن عائلتها المكونة من سبعة أبناء، إلا أن سلطات الاحتلال منعتها بذريعة أنها تحمل الجنسية "الإسرائيلية".

وعلى إثر ذلك، اعتصمت أبو كميل عند حاجز  بيت حانون (إيريز) إلا أن اضطرت قوات الاحتلال إلى الموافقة على دخولها إلى غزة.

يذكر أن الأسيرة أبو كميل 46 عامًا، وهي من مواليد حيفا ومتزوجة في قطاع غزة.

واعتُقلت الأسيرة نسرين عند حاجز بيت حانون شمال قطاع غزة، بعد تلقيها اتصالا هاتفيا من مخابرات الاحتلال للحضور إلى الحاجز لاستلام تصريح زوجها للسماح له بدخول أراضي الـ48، وزيارة أهلها في حيفا وذلك بتاريخ 17 تشرين الأول 2015، وفور وصولها إلى النقطة "الإسرائيلية"، تفاجأت بإدخالها إلى غرفة التحقيق، وتلفيق تهم مزيفة بحقها وتعرضت لتحقيق قاس لمدة 31 يوما في عسقلان، وضربت بأعقاب البندقية في إحدى بشكل مباشرة على القلب، وما تزال تعاني من ضعف في عضلة القلب ثم تم نقلها إلى سجن "الشارون" وبقيت هناك حوالي الشهر ونصف، ومن ثم تم نقلها لسجن "الدامون" حتى الإفراج عنها.

وحكمت عليها سلطات الاحتلال في 20 تشرين الأول/ أكتوبر 2018، بعد عدة جلسات، بالسجن ست سنوات، وكان قد مضى على محكوميتها 3 سنوات رهن الاعتقال وأُفرج عنها اليوم الأحد، بعد انقضاء محكوميتها لمدة ست سنوات.