Menu

لا لاستغلال الفن في التغطية على التطبيع

المقاطعة العربية تدعو للتغريد رفضًا لمشاركة فنانين عرب في "إكسبو دبي"

غزة - بوابة الهدف

دعت مجموعات المقاطعة العربية، اليوم الأربعاء، الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي للمشاركة في حملة تغريد بالعربية عبر هشتاغ (#لنقاطع_إكسبو_دبي التطبيعي) وبالإنجليزية عبر (#BoycottDubiExpo) يوم الأحد الساعة 8 مساءً. 

وأكد المجموعات العربية، في دعوة عامة وصل بوابة الهدف نسخة عنها، أنّ الحملة تأتي رفضًا لاستغلال الفن في التغطية على التطبيع مع العدو "الإسرائيليّ" وانتهاكاته المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة العربية، ولمناشدة الفنانين العرب بالانسحاب من إكسبو دبي التطبيعي.

وطالبت مجموعات المقاطعة العربية، في وقت سابق، الفنانين العرب والفرق العربية المشاركة في الفعاليات الترفيهية والفنية المرافقة لمعرض إكسبو دبيّ التطبيعي بالانسحاب فورًا، وذلك نزولاً عند رغبة الجماهير العربية الرافضة بغالبيتها الساحقة للتطبيع مع العدوّ "الإسرائيلي" وكون هذه المشاركة تعتبر، بغض النظر عن النوايا، مساهمة في تلميع وشرعنة التطبيع الرسميّ الإماراتيّ.

وأكَّدت المجموعات أنّه "في حال إصرارهم على المشاركة في هذا المعرض التطبيعيّ، فإنّها تدعو إلى تكثيف الضغط الشعبيّ على كل المشاركين حتى يتراجعوا".

اقرأ ايضا: مجموعات المقاطعة العربية تطالب الفنانين المشاركين في "إكسبو دبيّ" بالانسحاب فورًا

يُشار إلى أنّ برامج المعرض المتنوّعة تشتمل على مشاركة لفرق "إسرائيليّة" أي أنّ مشاركة الفرق والفنانين العرب لا تعدّ فقط مُساهمة في التغطية على التطبيع الرسميّ للنظام الإماراتي بل هي بحد ذاتها ممارسة تطبيعيّة يتم فيها الجمع بين فنانين عرب و"إسرائيليين" في نفس المعرض المقام على أرضٍ عربية، بحسب مجموعات المقاطعة العربيّة.

وحسب البرنامج المنشور على الموقع الرسميّ للمعرض، الذي انطلق في أكتوبر/تشرين الأول الجاري ويستمرّ لمدّة 6 أشهر، فإن المشاركات تتراوح بين فرق محلية عربيّة وفنانين  عرب ومن العالم الإسلاميّ على رأسهم كاظم الساهر، نانسي عجرم، ‎عمر العبداللات، راغب علامة، وآخرين، إضافة إلى العديد من الأسماء غير المعلنة حتى اللحظة.

اقرأ ايضا: BDS تدعو لتكثيف الضغط على الفنانين المشاركين في "إكسبو دبي" التطبيعي

جدير بالذكر أنّ حركة المقاطعة (BDS) طالبت، في وقت سابق، إرسال النص الآتي عبر رسائل الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعيّ، أو عبر التعليقات على آخر منشور لكل فنان  مشارك: "نحن الشعوب العربية نطالبك بالانسحاب من فعاليات معرض إكسبو دبيّ التطبيعيّ، إنّ إصرارك على المشاركة يعني مساهمة منك في التغطية على التطبيع الرسميّ للنظام الإماراتي وتطبيعاً مع الفنانين/ات الإسرائيليين المشاركين/ات".

247079332_1315524128880579_1708931814053740984_n.jpg