Menu

وقفة في جنين إسنادًا للأسرى وللمطالبة باسترداد جثامين الشهداء

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

نظمت القوى الوطنية والإسلامية في جنين، مساء اليوم الخميس، وقفة دعم وإسناد للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني والأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن "جلبوع" وأعيد اعتقالهم، وللمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال الصهيوني.

وخلال الوقفة التي نظّمت في ميدان عميد الأسرى كريم يونس، أكَّد المتحدثون على "الاستمرار في تنظيم الفعاليات اليومية حتى استرداد جثامين الشهداء المحتجزة في ثلاجات الاحتلال ومقابر الأرقام، وهي ورسالة تؤكّد للاحتلال والعالم أجمع أن شعبنا لن يتخلى عن أسراه وسيواصل اسنادهم حتى ينالوا حريتهم".

وندد المتحدثون "بالعقاب التعسفي الذي تنتهجه سلطات الاحتلال بحق الأسرى الستة الذين أعيد اعتقالهم ويتعرضون لشتى أنواع التعذيب النفسي والجسدي من خلال عزلهم الانفرادي".

وطالب المتحدثون في الوقفة التي تزيّنت الخيمة بالأعلام الفلسطينية وصور الأسرى، كافة أحرار العالم والمؤسسات الحقوقية بالتدخل لإنقاذ حياة الأسرى.

وتحدّث في الوقفة كلاً من ممثل فصائل العمل الوطني والإسلامي أسامة حروب، وممثل ذوي الشهداء والد الشهيد أمجد اياد عزمي، وممثل أبناء شعبنا في أراضي الداخل المحتل عام 1948 الأسير المحرر محمد مطيري.