Menu

جنين: الاحتلال يأخذ قياسات مسجد في عانين ويقتحم عدة مناطق

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، صباح اليوم الجمعة، بأن قوات الاحتلال أخذت قياسات مسجد وصورت عددا من المنازل القديمة في قرية عانين غرب جنين بالضفة الغربية.

وأوضحت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت عانين الواقعة بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري، وأخذ قياسات مسجدها الغربي، وصورت المنازل القديمة.

كما وذكرت أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة قرى في محافظة جنين، منها رمانة، والطيبة، وتعنك، وكثفت من تواجدها العسكري في سهل قرية الجلمة غرب جنين.

وبحسب ما جاء، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد غرب جنين وداهمت منجرة، تعود ملكيتها للمواطن فايز الخطيب واعتدت عليه بالضرب هو والمواطن محمد سميح أبوبكر واستجوبتهما.

وكانت مصادر محلية، أكدت إصابة عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، الليلة الماضية، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة يعبد جنوب غرب جنين بالضفة المحتلة.

وأوضحت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وداهمت عدة أحياء ما أدى إلى اندلاع مواجهات، وأطلق الاحتلال قنابل الغاز والصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على مواطنين، واحتجزت مفاتيح 3 مركبات، كما جاء.

وتشهد الضفة تصاعدًا في الاعتداءات اليومية التي يشنها قطعان المستوطنين وقوات الاحتلال على الأراضي والمواطنين في مختلف المحافظات.