Menu

عدم شرعي وتعسفي

المؤسسات المسيحية الفلسطينية تدين قرار الاحتلال تصنيف 6 مؤسسات كـ"إرهابية"

غزة - بوابة الهدف

عبّرت المؤسسات المسيحية الفلسطينية، اليوم الاثنين، عن شجبها وإدانتها بأشد العبارات قرار وزير الأمن "الاسرائيلي" تصنيف 6 منظمات حقوقية فلسطينية  كـ"منظمات إرهابية" معتبرة أن ذلك "مقدمة لإغلاقها وحظر عملها".

وأكدت، في بيان صحفي وصل بوابة الهدف نسخة عنه، أنّ استخدام دولة الاحتلال لتشريعاتها السياسية الداخلية في "مكافحة الإرهاب" لتجريم تلك المؤسسات، اتى بعد سنوات من حملاتها الممنهجة ضد منظمات المجتمع المدني الفلسطينية الهادفة لإسكات صوتها وصوت مؤيديها من المنظمات والائتلافات الدولية الداعمة للعدالة.

وشددت على أنّ "هذا التصنيف يستهدف كافة منظمات المجتمع المدني الفلسطينية، خاصة تلك التي تُعنى في الدفاع عن حقوق الإنسان الفلسطيني وتوثيق الانتهاكات ضده وتقديم الخدمات القانونية له وعمل المناصرة الدولية بالنيابة عنه وحث دول العالم على ضمان حماية حقوق الفلسطينيين وعلى الأخص حقهم في تقرير المصير وانهاء الاحتلال الاستعماري الاستيطاني الإسرائيلي ونظام الفصل العنصري الممارس ضدهم".

كما أكدت المؤسسات المسيحية الفلسطينية على عدم شرعية هذا القرار التعسفي، مشيرةً إلى أنّ تداعياته خطيرة على المجتمع المدني ومؤسساته والمدافعين عن حقوق الإنسان.

وطالبت المؤسسات المسيحية الفلسطينية الدول والمجتمع الدولي والشركاء والمانحين بشكل عام والكنائس والمؤسسات المسيحية العالمية بشكل خاص رفض هذا القرار وادانته وعدم السماح لدولة الاحتلال "الإسرائيلي" بالاستمرار في هذه الممارسات التعسفية غير الشرعية والمناقضة للقوانين الدولية وبالضغط عليها من أجل إلغاءه واستمرار دعم حق الفلسطينيين في العدالة والحرية والكرامة.

المؤسسات الموقعة على البيان:

مجموعة ديار                                                      

جمعية الشبان المسيحية / القدس                            
برنامج المناصرة المشترك                            
المبادرة المسيحية الفلسطينية / كايروس فلسطين
مركز السبيل
جمعية الشابات المسيحية / فلسطين
كلية بيت لحم للكتاب المقدس