Menu

25 مليون جنيه ₤ "نفقة" لفلسطينية كانت زوجة سريّة للملك فهد

يمين- صورة للسيّدة حرب مع الملك فهد

بوابة الهدف_ لندن

قضت محكمة بريطانية للسيّدة جنان حرب والتي تقول إنّها كانت زوجة سريّة للملك السعودي الراحل فهد بن عبد العزيز، بحقّها في 15 مليون جنيه إسترليني، إضافة لملكيّتها منزليْن في في لندن تُقدّر قيمتهما بـ 10 ملايين.

وكانت حرب "68 عاماً" رفعت دعوى قضائية أمام المحاكم البريطانية طالبت فيها بالحصول على نفقة من أحد أبناء الملك الراحل، والتي تؤكّد أنها تزوّجته حينما كان وزيراً للداخلية السعودية.

قاضي المحكمة قال إن أقوال حرب صادقة، فقد التقى الأمير عبد العزيز نجل الملك فهد، في فندق دورشستر بلندن قبل 10 أعوام، حين كام الملك الراحل في مرض شديد، ووعدها الأمير بدفع مبلغ 12 مليون جنيه استرليني لها، ومنزليْن بلندن، للحفاظ على تعهد والده لها "برعايتها مالياً طوال حياتها". الأمر الذي نفاه الأمير بشهادة مكتوبة قُدّمت للمحكمة.

السيّدة حرب والتي رفضت العائلة الملكية السعودية زواجها من الملك فهد عام 1968، بسبب ديانتها المسيحية آنذاك، أسلمت قبل زفافها سراً بالملك.

هذا وحكمت المحكمة البريطانية بتغريم الأمير عبد العزيز مبلغ 25 ألف جنيه إسترليني يدفعها لجهة خيرية، بسبب ازدرائه المحكمة، بعد رفضه المثول أمامها في القضية.