Menu

بحجة الاعياد

الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي حتّى مساء اليوم

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

أفاد مدير الحرم الابراهيمي الشيخ حفظي أبو اسنينة، اليوم السبت، بأن سلطات الاحتلال الصهيوني أغلقت، الحرم الابراهيمي أمام والزائرين.

وقال أبو سنينة إن الاحتلال أغلق الحرم ومنع إقامة الصلاة، بحجة "عيد سبت سارة"، مشيراً إلى أن الإغلاق بدأ من الساعة الثالثة من مساء أمس، حتى العاشرة من مساء اليوم، وسمح للمستوطنين للاحتفال بهذا العيد.

إلى ذلك قامت مجموعة من المستوطنين بنصب خيام في ساحات الحرم الخارجية، وملعب المدرسة الابراهيمية بالبلدة القديمة، وفي ساحات المحكمة وأمامها، وساحات الحرم بالكامل، وأدوا طقوسا تلمودية فيها.

ولفت أبو سنينة إلى أن هذه الاقتحامات تشكل تعديا كبيرا على حرمة المسجد، واغلاق الحرم استفزاز للمسلمين، وانتهاك كبير بحق الحرم.

وأوضح أن كافة الطرق، وشوارع البلدة القديمة مغلقة، أمام حركة المواطنين في مناطق التماس، بسبب تشديد جيش الاحتلال على المواطنين، بهدف توفير الحماية للمستوطنين.

من جانبه، أكد الناشط في لجان المدافعين عن حقوق الانسان في الخليل عارف جابر، ان المستوطنين يحشدون "لعيد سبت سارة" من كافة المستوطنات، حتى يزيد عددهم على 50 ألفا، ويقيمون حفلات صاخبة في كافة أحياء البلدة القديمة، بهدف تهويد البلدة القديمة من الخليل، وتحويل المنطقة الى ساحات رعب وإرهاب من المستوطنين.